الجهة الشرقية : حوادث سير مميتة فمن المسؤول ؟ - جريدة الجسور
الرئيسية / حوادث / الجهة الشرقية : حوادث سير مميتة فمن المسؤول ؟

الجهة الشرقية : حوادث سير مميتة فمن المسؤول ؟

وقعت في غضون أسبوع واحد بالجهة الشرقية عدة حوادث سير كان أخطرها على الإطلاق الحادثة التي وقعت يوم السبت 4 غشت 2018 وأودت بحياة 8 أشخاص نتيجة انزلاق   سيارتهم بعد فقدان السيطرة ووقوعها بواد قرب مدينة أحفير، والحادثة الثانية وقعت يوم الجمعة 10 غشت 2018 بمنطقة الكربوز وأودت بحياة 5 أشخاص ، والحادثة الثالثة وقعت يوم السبت 12 غشت 2015 على الطريق الوطنية رقم 17 بين عين بني مطهر وكنفودة  وأودت بحية 4 أشخاص كانوا متوجهين إلى الديار الاسبانية بعد قضاء عطلتهم ببوعرفة وقد داست سيارتهم شاحنة  كانت متجهة نحو مدينة بوعرفة.

إن وقوع ثلاثة حوادث سير خطيرة بالجهة الشرقية ناهيك عن الحوادث الأخرى التي وقعت بالجهة الشرقية وبكل البلاد يقتضي منا استنفار كل إمكانياتنا، فالأمر يتعلق بأرواح بريئة أزهقت وحرمت من حقها في الحياة. وهو ما يقتضي تفعيل شعار ربط المسؤولية بالمحاسبة وتقديم الحكومة ككل لاستقالتها ، أو استقالة الوزير المعني بالأمر كأضعف الإيمان.

حاصل القول،  نتقدم بأصدق المواساة والتعازي لأسر الضحايا ولن نجتر في أسباب حوادث السير في بلادنا فهي لا تخرج عن عدم احترام قانون السير والسرعة والسياقة في حالة سكر والتعب ورداءة الطرق والرشوة وغيرها ، وبدل ذلك من حقنا أن نطرح السؤال:   

ـ لماذا بلدنا متقدم فقط في حوادث السير والدعارة والرشوة والاتجار في المخدرات ؟

ـ هل هذه الظواهر طبيعية لصيقة بالإنسان المغربي أم انتقالية ؟

 

الصديق كبوري

ك

عن ALJASSOUR

شاهد أيضاً

مغربي اقتنى منزلا قديما وما عثر عليه مدفونا بجداره استنفر الأجهزة الأمن

في الوقت الذي نسمع فيه عن حكايات العثور عن الكنوز المدفونة بالبنايات القديمة ، علمنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *