الرئيسية / مجتمع / طالبات مغاربيات في مبادرة انسانية تضامنية بمدينة نيس بفرنسا

طالبات مغاربيات في مبادرة انسانية تضامنية بمدينة نيس بفرنسا

فارحة وسيمة، بايش سيليا،البعمراني حكيمة؛ شابات، طالبات مغاربيات (مغربيتان وجزائرية) بمدينة نيس بفرنسا في مبادرة إنسانية تضامنية لمساعدة الفقراء والمتشردين لجمع الملابس الدافئة للرجال والنساء من جميع الفئات العمرية للتخفيف عنهم من وطأة فصل الشتاء وقساوته، في إطار مشروع اجتماعي ميداني من تأطير الأستاذ ''إريك غوتييه'' بكلية الآداب والفنون والعلوم الإنسانية نيس جنوب فرنسا.وذلك تحت لواء جمعية ''AVERROÈS HUMANITY''.
وقد عبرت هاته الطالبات عن سرورهن ورضاهن في خوض هذه التجربة الانسانية لأول مرة في حياتهن
كما أكدن أنها لن تكون المرة الأخيرة، إذ عبرن عن استعدادهن لمبادرات إنسانية اجتماعية أخرى
إذ قالت الطالبة بايش سيليا الجزائرية : "كان من المهم جدا بالنسبة لنا أن نساعد هؤلاء الناس خاصة في هذه الفترة الشتوية، لأنه ليس لديهم ما يكفي من المال لشراء الملابس الدافئة. ولهذا السبب أردنا مساعدتهم حتى يتمكنوا من الحصول على ملابس دافئة وجديدة.
بدورها قالت الطالبة المغربية وسيمة فرحات: " بالنسبة لي ، كانت مبادرة إنسانية جديرة بالثناء ، هؤلاء الناس يستحقون الكثير منا الاهتمام، هم بحاجة إلى المساعدة ، والاستماع ، والرعاية. إنها أقل ما يمكن القيام به من أجل مساعدتهم على بعث الابتسامة فيهم مرة أخرى ".
في حين قالت الطالبة المغربية حكيمة البعمراني بأنها ''لم تتوقع أن ترى مثل هذا اللطف في هؤلاء الناس، كانوا مبتسمين ومهذبين ، وقد تمكنا من رؤية الابتسامة على وجوههم رغم من الظروف المريرة التي يعيشون فيها''.

عن جريدة الجسور

شاهد أيضاً

زاكورة..تخليد اليوم العالمي للمرأة بمباراة ودية في كرة القدم النسوية

محمد خلوفي خاض فريق فتيات جمعية زكونو الرياضية فرع كرة القدم بتازارين، مباراة ودية في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *