الرئيسية / مجتمع / جرسيف: “شيماء قندسي” الطفلة البرلمانية تؤكد على ضرورة الإهتمام بفئة الأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة بالعالم القروي.

جرسيف: “شيماء قندسي” الطفلة البرلمانية تؤكد على ضرورة الإهتمام بفئة الأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة بالعالم القروي.

حفيظة لبياض.

 

أكدت شيماء القندسي عضو ببرلمان الطفل عن إقليم جرسيف في تصريح لجريدة الجسور، على ضرورة تقديم الإهتمام والرعاية الكاملة للأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة في المناطق النائية كالصباب، نظرا لمعاناتهم من مشاكل صحية، وظروف صعبة.

 

ودعت شيماء قندسي على هامش القافلة الطبية التي نظمتها الجمعية المغربية للصحة والتضامن الإجتماعي وجمعية أفق للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة يوم السبت 22 دجنبر 2018، إلى تنظيم المزيد من المبادرات الخيرية والانسانية وخاصة القوافل الطبية وجعلها تستهذف أطفال المناطق النائية.

 

وشددت الطفلة البرلمانية  على أن الأطفال البرلمانيين والمرصد الوطني للحقوق الطفل يعملون بجهد من أجل تقديم خذمات جيدة لأطفال العالم القروي.

 

ونوهت قندسي بالدوار الفعال الذي قامت به المندوبية الاقليمية للصحة والسلطات الإقليمي بجرسيف على في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

 

واستفاد من هذه القافلة الطبية 120 تلميذ وتلميذة بمركزية مجموعة مدارس الصباب وأزيد من 65 شخص في وضعية إعاقة، قدمت لهم عدة خدمات طبية متخصصة منها بالأساس ( طب الأسنان، طب الأطفال، الجراحة العامة، تقويم النطق،تقويم البصر،) اضافة الى الاستشارة الطبية العامة، كما قدمت لتلاميذ المؤسسة التعليمية فقرات تنشيطية وتحسيسية بأهمية الحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

 

كما وزعت مجموعة من الألبسة الشتوية على عدد من الأطفال في وضعية عوز او وضعية إعاقة.

 

 

 

عن جريدة الجسور

شاهد أيضاً

مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر تدخل الفرحة في نفوس تلاميذ مجموعة مدارس مصعب بن عمير بمديرية وجدة‎

  علي حيمري يعتبر الدعم الاجتماعي من اللبنات الأساسية لتشجيع التمدرس في العالم القروي,وبناء على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *