الرئيسية / مجتمع / زاكورة: النسخة الخامسة لقافلة الصداقة بترناتة

زاكورة: النسخة الخامسة لقافلة الصداقة بترناتة

نظمت جمعية بسمة للغة الانجليزية، في إطار الشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العلي و ابحث العلمي بزاكورة، قافلة الصداقة في نسختها الخامسة، لفائدة تلميذات و تلاميذ الثانوية الإعدادية ترناتة، يوم الأحد 6 يناير الجاري.

حطت القافلة الرحال بالمؤسسة على الساعة العاشرة صباحا، حيث لقيت استقبالا حارا من طرف أطر و تلميذات و تلاميذ المؤسسة، وانخرط الجميع بشكل إيجابي في كل الأنشطة المسطرة.

تخللت هذه القافلة العديد من الأنشطة والورشات، والتي تهدف بالأساس إلى انفتاح التلاميذ و التلميذات على محيطهم الخارجي وتنمية مهاراتهم والدفع إلى صقل مواهبهم.

و تضمن برنامج القافلة أيضا ورشات استفاد منها المتعلمون و المتعلمات أثناء الفترة الصباحية بمشاركة فنانين وأطر من مركز الجنوب للثقافة والعلوم و هي:

  •  ورشة داء الليشمانيا.
  • ورشة الرسم والخط.
  •  ورشة المهارات الحياتية.
  • ورشة البيئة و التدوير.
  • ورشة التصوير الفوتوغرافي.
  • ورشة الجداريات.

وخلال الفترة المسائية، باشرت القافلة نشاطها بمجموعة من المسابقات وعرض مواهب التلميذات والتلاميذ في اللغة الإنجليزية، و اختتمت بتتويج التلاميذ  و التلميذات المشاركين و المشاركات بمجموعة من الجوائز و الشهادات.

و تجدر الإشارة إلى كون هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من لدن الجميع، و ذلك للدور المحوري للأنشطة الموازية في العملية التعليمية التعلمية.

عن جريدة الجسور

شاهد أيضاً

مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر تدخل الفرحة في نفوس تلاميذ مجموعة مدارس مصعب بن عمير بمديرية وجدة‎

  علي حيمري يعتبر الدعم الاجتماعي من اللبنات الأساسية لتشجيع التمدرس في العالم القروي,وبناء على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *