الرئيسية / مجتمع / العرائش: اختتام الحملة الطبية المجانية لفائدة ساكنة سوق الطلبة دون تسجيل اية حالة للاصابة بالانفلونزا.

العرائش: اختتام الحملة الطبية المجانية لفائدة ساكنة سوق الطلبة دون تسجيل اية حالة للاصابة بالانفلونزا.

سمية زيرار.

اختتمت  جمعيتي بصمة أمل للتنمية و التضامن و المرأة المبادرة للتنمية و التضامن، أنشطة  الحملة الطبية الخيرية و التحسيسية، صباح يوم الأحد 03 فبراير الجاري، بجماعة سوق الطلبة إقليم العرائش.

 و ركز أطباء الحملة ، على الجزء التحسيسي،من خلال  توعية المستفيدين بالجانب الوقائي و أهمية العلاج و الكشف الصحي، خاصة و أن المغرب يعرف موجة ظهور بعض الحالات القليلة جدا التي يحتمل إصابتها بمرض الإنفوانزا H1N1 .

و أعلنت الجمعيتين المنظمتين، أن الحملة  ستنظم مستقبلا بمجموعة من المناطق الجبلية، للتحسيس و التوعية بخطورة عدم العلاج و عدم الكشف على الأمراض و إتباع المراحل الطبية.

و أشاد مسؤول بالحملة بنجاح الحملة،خصوصا  أن عدد المستفيدين فاق 2200 مستفيد ومستفيدة  1200 منهم ذكور و1000 نساء، في مختلف  التخصصات، حيث  لم تسجل أية حالة إصابة بمرض H1N1، بين المستفدين ،و  تابع  الطاقم الطبي بشكل حريص  عملية  الكشف التي جاءت في سياق المجانية و التحسيس.

و أعلن مدير مصالح جماعة سوق الطلبة ، عن  إستعداد الجماعة لدعم كل المبادرات التي تخدم مصلحة الساكنة، و أن إمكانيات الجماعة رهن خدمة القوافل و الجمعيات الخيرية الصحية .

هذا وأضافت الدكتورة سارة بوقرينة، أن الحملة تمت  في جو منظم و محكم، من خلال إتاحة مجموعة من التخصصات كطب الأسنان و طب الأمراض الصدرية و طب القلب و طب الروماتيزم و الترويض الطبي و الفحص بالصدى و طب النساء و الطب الباطني و الطب العام بالإضافة إلى صيدلية لتوزيع الأدوية.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

الوضع البيئي بمريرت يدق ناقوس الخطر

شجيع محمد ( مريرت ) تفاجئ في الجهة الموالية لحي محمد نطوطو بجوار مقبرة الشهداء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *