الرئيسية / سياسة / منظموا “اليمامة البيضاء” يستغربون موقف مدير الاكاديمية الجهوية من نشاط يدين جبهة البوليساريو.

منظموا “اليمامة البيضاء” يستغربون موقف مدير الاكاديمية الجهوية من نشاط يدين جبهة البوليساريو.

سمية زيرار.

أعلنت رابطة الصحراويين المغاربة بأوروبا للتنمية والتضامن عن تأجيل فعاليات اليمامة البيضاء التي كان مقررا تنظيمها يوم 9 فبراير الجاري إلى يوم السبت 16 فبراير الجاري.

واستغربت رابطة الصحراويين المغاربة بأوروبا ومنظمة اليمامة البيضاء في بيان لهما صادر بتاريخ 7 فبراير الجاري(توصل الموقع بنسخة منه) ، الصمت و الجمود الذي اتخذه مدير الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية و التعليم بجهة الشرق ،”السيد المدير أبدى فتورا وردود أفعال غريبة،..،وعدم إبدائه أي رد سواء كان بالرفض أو القبول”، مؤدين انه لا يرد على مكالماتهم بل يقوم بحظرها، رغم انه قد توصل بملف العملية كاملا.

وحمل البيان كامل المسؤولية لمدير الأكاديمة الجهوية لوزارة التربية و التعليم بجهة الشرق، في حال إلغاء عملية اليمامة البيضاء .

واكد البيان ان رابطة الصحراويين المغاربة بأوروبا للتنمية و التضامن و منظمة اليمامة البيضاء تتشرف بتفعيل هذه المبادرة بالمؤسسات التعليمية بجهة الشرق ، وذلك امتتثالا للمسؤولية الوطنية و الأمانة الكونية لحقوق الإنسان بإشراك الأطفال والشباب المتمدرسين بجهة الشرق وكذا أمهاتهم  و آبائهم في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى و التعبئة الشاملة من أجلها.

تأتي هذه المبادرة في إطار التوعية و التحسيس بكبر المعاناة التي يعيشها الأطفال في مخيمات تندوف،عبر تعرضهم لطمس ممنهج لهويتهم المغربية،وذلك من خلال عمليات التهجير و التجنيد القسري.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

جبهة القوى الديمقراطية تدعو إلىالرجوع لنمط الاقتراع الفردي

جدد أمين عام جبهة القوى الديمقراطية، دعوة حزبه لاستعجال إصلاح المنظومة الانتخابية، والرجوع إلى نمط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *