الرئيسية / دولي / استاذة جامعية مصرية بجامعة الملك عبد العزيز تحت الاقامة الجبرية وتتلقى تهديدات بعد رفضها تسريب الامتحانات وتستغيث بالسيسى. / بيان.

استاذة جامعية مصرية بجامعة الملك عبد العزيز تحت الاقامة الجبرية وتتلقى تهديدات بعد رفضها تسريب الامتحانات وتستغيث بالسيسى. / بيان.

قالت الدكتورة حنان صبحى الاستاذة الجامعية بجامعة الملك عبد العزيز ردا على تصريحت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن هذا الرد والتصريحات التي وردت بموقع اليوم السابع على لسان معالي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، السفيرة نبيلة مكرم ، وكذا ما تم نقله من قبل السفير حازم رمضان ، القنصل العام المصري بجدة ، هي تصريحات تخالف الواقع واجتزاء للحقيقة ؛ بما يخل بها ، ويطمسها ، ويضر بالمركز القانوني الخاص بي ؛ وفقاً لعقد عملي الشخصي والأنظمة المعمول بها بالمملكة العربية السعودية ، وكذلك الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ، ذات الصلة ، وخاصة المتعلقة بالعمل ، وحقوق الإنسان ، والعمل والتمثيل الدبلوماسي والقنصلي ، وكذلك القوانين المصرية بما تبينه من اختصاص وواجبات ومسؤليات ؛ لحماية حقوق المصريين بالخارج في المقام الأول ، وخاصة الذين ثابت وواضح التزامهم بقوانين الدولة المضيفة ؛ ومن ثم لا يجوز أن يأخذ فساد بعض الأشخاص بهذه الدولة حائل دون المطالبة بحقوق المواطن – بحجة ظاهرة أو خفية للحفاظ على العلاقات بين الدولتين – لأنه ليس من مصلحة الدولة المضيفة أن يشيع فيها الفساد ؛ بما يضر بمصالحها العامة الحقيقية أولاً ، بل ويضر بمصالح وحقوق المغتربين المقيمين فيها الثابتة وفقاً لعقود عملهم والأنظمة المعمول بها ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بمؤسسة تربوية ، بل وبأهم العلوم التي تنظم شؤون الدولة وعلاقاتها المختلفة داخلياً وخارجياً وهي القوانين ؛ فلا يجوز أن يطلب مني وأنا دكتورة قانون – أقوم بتدرسه لبناتنا للحفاظ على حقوق دولتهن وحقوقهن – أن أخالف القوانين المعمول بها تنكباً بالمصلحة العامة فأي مصلحة عامة في مخالفة القوانين المعمول بها في الدولة ؟ وأي مصلحة عامة عندما ينشأ النشء على رؤية هذا ويعتبره السبيل الوحيد لمنفعته بمخالفة القوانين ؟

ناشدت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان وزير الخارجية المصرية سامح شكرى والرئيس السيسى بسرعة التدخل العاجل لانقاذ استاذة جامعية مصرية ضحية تعنت المسئولين باحدى الجمعات السعودية هى جامعة الملك عبد العزيز

وقال الناطق الرسمى للمنظمة زيدان القنائى ان المنظمة حصلت على استغاثة الدكتورة حنان صبحى محمد السيد التى حصلت على تخصص ندر فى القنون لتطلب منها جامعة الملك عبد العزيزالعمل بها.
وبحسب استغاثة الستاذة الجامعية البتى ارسلت نسخة منها للرئيس عبد الفتاح السيسى فهى تحت الاقامة الجبرية من الجامعة وقطع راتبها منذ 4 سنوات ومهددة بالموت وتناشد ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان بالتدخل والحصول على كافة حقوقها من الجامعة والعودة لمصر

جدير بالذكر ان الدكتورة حنان السيد هي عالمة مصرية تخصص نادر بالقانون ورسالتها العلمية ” الاختصاص ” مرجع علمي في كل الجامعات المصرية والعربية ولرسالتها الفضل في حل الكثير من المشكلات والخلافات القضائية وسهلت اجراءات التقاضي ووفرت في الوقت والجهد وسرعة التقاضي .

د.حنان صبحي محمد السيد هي أستاذة قانون، بجامعة الملك عبد العزيز ، بجدة ، السعودية ، رفضت طلب رئيسة القسم باعطائها نسخة من الامتحانات للمواد التي تقوم بتدريسها لأن ذلك مخالفة للنظام السعودي ، ورفضت غيرها من المخالفات .فقطعت رئيسة القسم عنها راتبها وهي في العمل ، وأصدرت قرار بانهاء خدمة بتاريخ قديم وهي تمارس العمل .

رفعت الدكتورة الأمر بالطرق الودية عشرات المرات ، والطرق النظامية ووفقاً للتدرج الوظيفي لاعطائها حقوقها وأوراقها وعودتها لوطنها مصر ، ولكن رفضت رئيسة القسم والعميد و أصروا على سلبها حقوقها الحياتية والانسانية والقانونية و اذلالها وتهديد حياتها لاجبارها على طلباتهم أو هلاكها وموتها .

توجهت للقضاء السعودي فقامت رئيسة القسم والعمبد بتقديم أوراق مخالفة للواقع والحقيقة تقدمت بالادلة والمستندات للقضاء السعودي و أوقفوا رخصة سيارتها و أوقفوا صفحتها على النظام السعودي وهو الوسيلة الوحيدة للتعامل الوظيفي او المدني او الشخصي داخل المملكة وأوقفوا تجديد الاقامة وأوقفوا خط التليفون الشخصي السعودي حتى لا أعرف موعد جلسات دعوتي القضائية ولا استطيع الاتصال بأحد داخل المملكة او خارجها – كما رودت لها اتصالات هاتفية من مسؤولين بالتهديد

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

تطبيق إلكتروني لمحاربة الإسلاموفوبيا (بلاغ)

في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الإسلاموفوبيا، قامت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين (إسبانيا) بإطلاق تطبيق إلكتروني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *