الرئيسية / اقتصاد / الكاتب العام لوزارة الفلاحة يعطي إنطلاقة فعاليات النسخة السادسة للمعرض الجهوي للفلاحة للمنتجات المحلية بالسعيدية

الكاتب العام لوزارة الفلاحة يعطي إنطلاقة فعاليات النسخة السادسة للمعرض الجهوي للفلاحة للمنتجات المحلية بالسعيدية

رجاء مسري

انطلقت مساء يوم السبت 27 يوليوز الجاري بمدينة السعيدية، فعاليات النسخة السادسة للمعرض الفلاحي الجهوي للمنتجات المحلية، الذي تنظمه الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، تحت شعار : ” المنتجات المحلية رافعة للتشغيل والتنمية المحلية الشاملة”.

وتستمر هذه التظاهرة الفلاحية إلى غاية 4 غشت،والمنظمة بشراكة مع مجلس جهة الشرق و المديرية الجهوية للفلاحة بالجهة الشرقية، والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية والمديرية الجهوية للسلامة الصحية للمنتجات الفلاحية، حوالي 100 تعاونية اي ما يزيد عن 200 عارضا وعارضة من مختلف أقاليم الجهة، بالإضافة إلى عدد من العارضين من بعض مناطق المملكة.

وقد مرت أجواء الافتتاح بحضور شخصيات بارزة، والذي ميزها حضور الكاتب العام لوزارة الفلاحة، وعامل إقليم بركان، وعدد من المنتخبين وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، وفاعلين في المجال الفلاحي.

حيث قام الوفد بزيارة أروقة المعرض التي تضم عدة منتجات محلية تابعة لمختلف التعاونيات المحلية والوطنية المشتغلة في هذا المجال، حيث قام العارضون بعرض منتوجاتهم المتنوعة (العسل وزيت الزيتون وزيتون المائدة واللوز والتمور والكمون والنباتات الطبية والعطرية والكسكس ومشتقاته والاركان والصبار والتوابل والزعفران والورد …).

وقد أكد محمد الصديقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،في كلمته أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة مهمة قامت بها الجهة للوقوف على المنجزات التي تم تحقيقها في تنمية القطاع الفلاحي بالجهة الشرقية.

ومن جهة اخرى تمكين الفلاحين والمهنيين الفاعلين في القطاع من الإطلاع على الوسائل التي تمنح القيمة المضافة للمنتوج، وهو ما يساهم في التطور المتوازن للقطاع الفلاحي بالمنطقة ودعم هذا القطاع الحيوي كركيزة من الركائز الاقتصادية بجهة الشرق، وخلق فضاءات لدعم الاستثمارات وتطوير الشراكات والتواصل بين المهنيين للارتقاء بمنتوج الزيتون والتحسيس بأهمية الجودة في الإنتاج.

كما جاء تصريح ميمون أوسار رئيس الغرفة الفلاحية بجهة الشرق لوسائل الاعلام إن تنظيم الدورة السادسة لهذه التظاهرة الفلاحية، هو نتيجة لتضافر جهود كافة الشركاء والمتدخلين وفق مقاربة العمل الجماعي التشاركي، كما أنها نتيجة مباشرة للنجاح والإشعاع الذي عرفته الدورات السابقة لهذا المعرض، ليكون مناسبة للتجميع المهنيين، ومناسبة للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية وبجودة المنتجات بجهة الشرق.

وأكد اوسار أن الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، تسعى لأن يكتسب هذا المعرض اشعاعا وطنيا كما هو الحال بالنسبة للمعرض الجهوي للفلاحة بجرسيف.

وشيد هذا المعرض على مساحة 2000 متر مربع بساحة 20 غشت، وينتظر ان تستقطب اروقة المعرض حوالي 20 الف زائر على مدى ايامه.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

بويزكارن تستعد لافتتاح فعاليات مهرجان ظلال الأركان في نسخته الرابعة

عبد المجيد رشيدي تحتضن مدينة بويزكارن بإقليم كلميم، مهرجان ظلال الأركان في نسخته الرابعة أيام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *