الرئيسية / دولي / تطبيق إلكتروني لمحاربة الإسلاموفوبيا (بلاغ)

تطبيق إلكتروني لمحاربة الإسلاموفوبيا (بلاغ)

في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الإسلاموفوبيا، قامت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين (إسبانيا) بإطلاق تطبيق إلكتروني App يمكن تحميله على أي هاتف أندرويد Android إنطلاقاً من Google Store. هذا التطبيق يسمح لأي شخص تعرض للتمييز بسبب الإسلاموفوبيا أن يقوم بوضع شكاية تصل مباشرة لمحاميي الجمعية الذين يقومون بالإتصال بالمعني بالأمر من أجل تزويده بالإرشادات القانونية و بالحقوق التي يضمنها له القانون الإسباني، كما يمكنهم مساعدته إذا قررت الضحية رفع دعوى قضائية في الموضوع.

من جانب آخر فإن هذا التطبيق يوفر معلومات جد قيمة حول موضوع الإسلاموفوبيا، و يضع رهن إشارة المؤسسات التعليمية و الجامعات مجموعة من الوثائق النظرية و التمارين التطبيقية التي يمكن للأساتذة الإستعانة بها أو تطبيقها في الأقسام أمام تلاميذهم. كما يضع رهن إشارة القراء مجموعة من الأبحاث و الدراسات من أجل تحفيز الأكاديميين و الباحثين على تحليل هذه الظاهرة و سبر أغوارها من أجل القضاء عليها أو التقليل من آثارها على المسلمين بإسبانيا.

هذا و قد تعرضت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين فور إعلان جريدة La Opinión de Málaga عن خبر هذا التطبيق لسيل من الهجومات المباشرة من طرف عناصر ينتمون لليمين الإسباني المعادي للمسلمين، كما تعرض موقعها على الأنترنت لمحاولات للقرصنة، ناهيك عن موقعيها بتويتر و فايسبوك.

و على إثرها طالبت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين من كل المتعاطفين معها و المتحمسين لموضوع الإسلاموفوبيا أن يقوموا بتحميل التطبيق من أجل الوصول لعدد كبير من التحميلات و بالتالي تقوية تموقع التطبيق في Google Store، و مقاومة الهجومات العنصرية و الإسلاموفوبية التي تتعرض لها. و يمكن تحميل التطبيق بوضع كلمة Islamofobia في Google Store، أو بالضغط على الرابط أدناه:

https://bit.ly/2ysVuBV

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين قد بدأت بالإشتغال على موضوع الإسلاموفوبيا سنة 2017 بتعاون من وزارة الشغل، الهجرة و الضمان الإجتماعي الإسبانية، حيث قامت السنة الماضية بإنجاز برنامج على مستوى الأندلس يتضمن مجموعة من المحاور استفاد منه ما يلي:

1. إنجاز بحث ميداني تم من خلاله وضع “تقرير الإسلاموفوبيا بالأندلس لسنة 2018”.

2. تكوين 55 شخصاً من موظفي الإدارات الإسبانية و جمعيات المجتمع المدني.

3. تكوين 118 متطوعاً و متطوعة أغلبهم إسبان من أجل المشاركة في التحسيس.

4. تكوين 309 تلميذاً و تلميذةً داخل مؤسساتهم التعليمية.

5. الإستماع و الإرشاد لفائدة 75 ضحية للإسلاموفوبيا.

6. وضع صفحة بالأنترنت متخصصة في الموضوع: www.islamofobia.es

7. خلق 10 منتوجات تحسيسية استفاد منها 14.471 شخصاً.

8. عقد ندوتين متخصصتين بجامعة مالقا حول الموضوع بمشاركة 241 شخصاً.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

اليمن يشارك في معرض اكسبو للصناعات الحديدية والمعدنية بتركيا

مراسلة خاصة / ازمير – تركيا شاركت اليمن مؤخرا بمعرض (اكسبو) للصناعات الحديدية والمعدنية الدولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *