الرئيسية / مجتمع / شبكة إجرامية تنشط في تزوير الوثائق الإدارية والسندات البنكية ببركان

شبكة إجرامية تنشط في تزوير الوثائق الإدارية والسندات البنكية ببركان

رجاء مسري

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة بركان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم أمس الخميس، من توقيف أربعة أشخاص من بينهم امرأة، مشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير الوثائق الإدارية والسندات البنكية.

وأفادت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيهم كانوا يستغلون مدرسة خصوصية لتعليم اللغات كواجهة للتغطية على أعمال التزوير واستعماله، حيث يشتبه في تزويرهم لأختام المؤسسات العمومية والجماعات الترابية والوكالات البنكية وتزييف الوثائق والمستندات التي تصدر عنها، وذلك مقابل مبالغ مالية يتسلمونها من طرف المستفيدين من هذه الأفعال الإجرامية.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة، يضيف ذات البلاغ، عن العثور بحوزتهم على مجموعة من الأجهزة المعلوماتية المستعملة في التزييف، فضلا عن حجز عدد كبير من الأختام والدمغات والوثائق المزورة التي تصدر عن مجموعة من المؤسسات والمصالح والجماعات الترابية. هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المحتملة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

نداء من ساكنة حي ايريس الى السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد

توصل موقع الجسور بمراسلة من طرف سكان حي ايريس زنقة ملوية 6و5 يوجهون من خلالها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *