الرئيسية / مجتمع / عامل اقليم جرسيف يشرف على توزيع أكثر من 32 الف محفظة برسم الدخول المدرسي الجديد

عامل اقليم جرسيف يشرف على توزيع أكثر من 32 الف محفظة برسم الدخول المدرسي الجديد

الجسور.

اشرف حسن بالماحي عامل إقليم جرسي، مساء امس الجمعة 13 شتنبر الجاري، بالمؤسسة التعليم الابتدائي موسى ابن نصير، على اعطاء إنطلاقة الدخول المدرسي برسم 2019/2020.

وأعلنت المديرية الاقليمية بهذه المناسبة أن عدد التلاميذ والتلميذات المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بإقليم جرسيف قد تجاوز 32 ألف.

واستفاذ من هذه المبادرة 32683 مستفيذ من تلتميذ وتلميذات السلكين الابتدائي والاعدادي بالوسطين الحضري والقروي، حضي الاناث منهم ب 12357 محفظة بالنسبة للسلك الابتدائي، و 1904 محفظات بالنسبة للمستفيدات بالسلك الاعدادي.

وتدخل هذه المبادرة التي تمت بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتکلفة مالية قدرها 3.456.611,80 درهما ضمن الدعم الاجتماعي المقدم للتلاميذ واسرهم بإقليم جرسيف.

وقال رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بجرسيف، السيد عبد العالي الخليطي، في تصريه لموقع “الجسور” ، إن هذه المبادرة تهدف الى تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتاة القروية.

وأكد الخليطي، أن هذا برنامج الدعم الاجتماعي الذي تدخل هذه المبادرة في إطاره، والذي يضم أيضا المنح المدرسية التي يستفيد منها ما مجموعه 2114 مستفيدا، منهم 871 تلميذة، يتوزعون على 9 مؤسسات داخلية على مستوى الإقليم، وكذا برنامج تيسير الذي تستفيد منه 11762 أسرة على مستوى الإقليم، منها 8574 أسرة بالعالم القروي، إضافة إلى توفير 63 حافلة للنقل المدرسي التي يستفيد منها 2972 تلميذ وتلميذة بمختلف الجماعات القروية بالإقليم، يسعى الى تخفيف الضغط عن الاسر المعوزة بغية تمكين تلاميذ هذه الاسر من متابعة دراستهم في ظروف جيدة وسليمة.

وقدمت لعامل الاقليم لمحة مفصلة حول المشاريع التي أنجزت والتي في طور الانجاز في إطار النهوض بقطاع التعليم على مستوى إقليم جرسيف، خاصة ما يتعلق بتوسيع شبکة المدارس الجماعاتية کبرکين، تادارت، وصاکة، ثم مزکيتام ، وكذا انشاء حجرات دراسية اضافية، وتهيٸ ثانويات بالوسط القروي، وتوفير الإيواء والإطعام للتلاميذ، وأشار أيضا إلی البنية التربوية والموارد البشرية٠

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

تاوريرت: المصالح الأمنية توقيف شخصا من أجل الاتجار في المخذرات والمؤثرات العقلية

رجاء مسري. تمكنت عناصر الأمن للمنطقة الإقليمية لمدينة تاوريرت، صبيحة هذا اليوم 15 أكتوبر من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *