الرئيسية / رياضة / جوائز الفيفا …ميسي ينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه الجائزة

جوائز الفيفا …ميسي ينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه الجائزة

عبد الكريم فارسي.

حرز النجم الأرجنتيني ولاعب برشلونة الاسباني ليونيل ميسي الكرة الذهبية التي تمنحها الفيفا كل عام ، وتقدم ميسي اللاعب الهولندي ومدافع ليفربول فان دايك والبرتغالي رونالدو الذي غاب عن الحفل الى جانب مدرب المان سيتي بيب كوارديولا.

ويبقى فوز الساحر الأرجنتيني مستحقا بالنظر لموهبته الخارقة وإنجازاته الفردية المبهرة، لكن غياب رونالدو وكوارديولا يبدوا غريبا وكأن الرجلين كانا على علم بمن سيتوج مما يطرح السؤال وعلامات الاستغراب عن مدى مصداقية الفيفا والمقاييس المعتمدة في اختيار اللاعب الأفضل كما هو الشأن بالنسبة لأحسن المدربين والحراس وأفضل هدف وأحسن لاعبة.

ويتحدث العارفون بخبايا أمبراطورية الفيفا وكواليسها، عن العواطف والمصالح وغياب المنطق أحيانا حتى أصبح العديد من المتتبعين ينادون بتغيير الكثير من المعايير ولعل التشكيلة المثالية المختارة للعام ضمت عددا من اللاعبين الذين غابوا فترات من الموسم عن فرقهم وأقصي عدد من النجوم الذين ظلموا في عالم غير صحيح ذلك هو عالم كرة القدم.

واصبحت هذه الاشكالية، تلازم هذه الجائزة كل عام وفي جميع الاختيارت الرياضية ولم تسلم من الانتقادات التي غالبا ما كانت دقيقة وصائبة ، فمن الذي يصوت ومن الذي يقرر وما مصداقية كل طرف؟!…

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

جرسيف: مدرسة الملکي لکرة القدم تخلذ الدکری 44 للمسيرة الخضراء

حفيظة لبياض٠ خلدت مدرسة الملکي لکرة القدم، صباح يوم الأحد 03 نونبر الجاري بالقاعة المغطاة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *