الرئيسية / مجتمع / مدير الأكاديمية الجهوي للتربية والتكوين بجهة الشرق يفتتح مركز القدس للفرصة الثانية بجرسيف

مدير الأكاديمية الجهوي للتربية والتكوين بجهة الشرق يفتتح مركز القدس للفرصة الثانية بجرسيف

حفيظة لبياض.

افتتح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أمس الإثنين 07 أكتوبر الجاري، مركز القدس للفرصة الثانية الجيل الجديد، الذي سيقدم خدماته لفائدة المنقطعين عن الدراسة وأطفال التربية غير النظامية المتراوحة أعمارهم ما بين 13 و 18 سنة.

وتسعى المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بجرسيف، من خلال إحداث هذا المركز، إلى المساهمة في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي، والعمل على التأهيل التربوي والاستئناس المهني والتوجيه والمرافقة، وكذا الادماج السوسيو-مهني للمستفيدين من البرنامج التربوي التأهيلي للمركز، والذي يضم التأهيل التربوي، وتلقين المهارات الحياتية، الاستئناس الحرفي والمهني، والتوجيه وبناء المشروع الشخصي، والتنشيط السوسيو تربوي، والخرجات والزيارات، والتداريب المهنية، إضافة إلى التربية على إحداث المقاولة.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذا المركز 60 تلميذا وتلميدذة، سيستفيدون من التأهيل التربوي والسوسيو مهني، في تخصصات حرفية ومهنية تضم الخياطة وكهرباء المنازل والترصيص الصحي، كما سيمكنهم من اكتساب المهارات الحياتية، والاستئناس الحرفي والتداريب المهنية، عبر الزيارات الميدانية والتكوين في مجال تقنيات إحداث المقاولة.

وحسب القائمين على المركز فإن إحداته يأتي تنزيلا لمضامين الرؤية الإستراتيجية، وتنفيذا للمواد التي أتى بها القانون الإطار 17-51 للتربية والتكوين، بهدف توفير فرصة ثانية للتربية والتكوين والتأهيل المهني لفائدة الفئة المستهدفة.

وتم إنشاء هذا المركز بمؤسسة القدس الابتدائية، في جناح يضم عدة مرافق ضمنها 04 قاعات للدراسة والتأهيل المهني والحرفي، وإدارة، إضافة إلى ساحة ومرافق صحية، ويعمل على تأطيره 05 أساتذة، بإشراف من المصالح المختصة بالمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بجرسيف، وتعاون مع الجمعية المشرفة على المركز، وتنسيق مع مؤسسة التكوين المهني بجرسيف، سعيا لدعم التمدرس والتمدرس الاستدراكي لفائدة الفئة العمرية المتراوحة ما بين 13 و 18 سنة، وكذا أقسام التربية الغير النظامية المتراوحة أعمارهم ما بين 09 و 16 سنة.

ويشار إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، ستعمل على اعتماد 04 مراكز جديد للفرصة الثانية الجيل الجديد، حيث سيصير عدد هذه المراكز بجهة الشرق هو 06 مراكز.

وحضر حفل افتتاح هذا المركز، على وجه الخصوص، كل من حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، والمدير الإقليمي للتربية والتكوين بجرسيف، ورئيس المجلس الإقليمي لجرسيف، ورئيس الجماعة الحضرية لجرسيف، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والشخصيات المدنية والأمنية.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

تاوريرت: المصالح الأمنية توقيف شخصا من أجل الاتجار في المخذرات والمؤثرات العقلية

رجاء مسري. تمكنت عناصر الأمن للمنطقة الإقليمية لمدينة تاوريرت، صبيحة هذا اليوم 15 أكتوبر من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *