الرئيسية / سياسة / وزارة الداخلية تعلن عن استقبال طلبات عروض مشاريع لتشجيع قدرة وتمثيلية النساء في السياسة برسم سنة 2020

وزارة الداخلية تعلن عن استقبال طلبات عروض مشاريع لتشجيع قدرة وتمثيلية النساء في السياسة برسم سنة 2020

محمد العشوري.

أعلنت وزارة الداخلية، مؤخرا، عن فتح باب استقبال طلبات عروض لتمويل مشاريع مخصصة لتشجيع تمثيلية النساء، برسم سنة 2020، وذلك في إطار “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء”.

وأوضح الإعلان أن هذه المشاريع تهم الأحزاب السياسية وكذا جمعيات المجتمع المدني المغربية الناشطة في مجال تقوية القدرات النسائية من أجل تحسين التمثيلية وتدبير الشأن المحلي، شريطة أن يعود تاريخ إنشائها إلى سنتين على الأقل من تاريخ تقديم الطلب، والناشطة في مجالات تقوية قدرات التمثيلية للنساء في المجالس المنتخبة أو تدبير الشأن المحلي.

وتشترط وزارة الداخلية من خلال هذا الإعلان إلى دعم الجمعيات والهيئات المعنية للتشجع على مشاركة النساء في الحياة السياسية وتقوية قدراتهن في مجال تدبير الشأن المحلي.

ويسعى “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء”، إلى إنصاف النساء من خلال من خلال تمكينهم من القدرات اللازمة للوصول إلى مواقع القيادة ومراكز اتخاذ القرار على المستويات التنظيمية الجهوية والوطنية.

وعملت المملكة المغربية، بعد دستور 2011، على سن مقتضيات تشريعية جديدة ترمي إلى ضمان المشاركة الفاعلة والوازنة للمرأة المغربية في الحياة السياسية.

هذا وأشار الإعلان إلى أن تقديم طلبات المشاريع المرتبطة ب”تعزيز تمثيلية النساء رافعة لتحقيق المناصفة” يجب أن يكون وفقا لما هو منصوص عليه في دفتر التحملات الخاص بطلب المشاريع رقم 08 المعد من طرف اللجنة والمصادق عليه من طرف وزير الداخلية، ويمكن تحميل الدليل على الموقع الإلكتروني التالي :

elections.gov.mamoucharaka-http://femmes ، أو طلبه مباشرة من الخلية الإقليمية.

وحددت اللجنة يوم 31 يناير 2020، كآخرأجل لوضع (تسلم) طلبات العروض، وفق البنود والشروط المحددة في دفتر التحملات.

ويتكون ملفات طلب التمويل من ظرفين: الأول إداري وقانوني لحامل المشروع والثاني متعلق بالمشروع.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

سيدي إفني : عامل الإقليم يتفقد بعض مراكز إجراء امتحانات الباكالوريا

في إطار تتبع السلطة الإقليمية للإجراءات المتخذة على مستوى مراكز إجراء امتحانات البكالوريا دورة يوليوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *