الرئيسية / مجتمع / جرسيف: مبادرة “دفئ” تدخل الفرح على قلوب عائلات وتلاميذ منطقة تامجيلت النائية (مع صور)

جرسيف: مبادرة “دفئ” تدخل الفرح على قلوب عائلات وتلاميذ منطقة تامجيلت النائية (مع صور)

حفيظة لبياض.

نظمت جمعية سواعد للتضامن والتنمية بشراکة مع المجموعة الشبابية “بمبادر”، وجمعية شباب التنمية والتميز بطنجة، يوم أمس السبت 18 يناير الجاري، مبادرة “دفئ” لتوزيع الملابس الشتوية٠، لفائدة تلاميذ مركزية مجموعة مدارس تامجيلت التابعة ترایيا لجماعة برکين.

وتمكنت هذه مبادرة التي استفاد منها أزيد من 150 عائلة و128 تلميذ وتلميذة، والتي تزامنت مع موجة برد قارص تعرفها عدد من المناطق المغربية في مساء نفس اليوم، من إدخال الفرح والدفئ إلى قلوب المستفيدين منها، خاصة وأن هذه المنطقة تعرف بدة البرودة، وبالتساقطات المطرية والثلجية الكثيفة لفترات طويلة من السنة.

وقال محمد العشوري، رئيس جمعية سواعد للتضامن والتنمية، في کلمة له بالمناسبة، إن تنظيم هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية تأتي في إطار اتفاقية شراکة مع جمعية شباب التنمية والتميز، والمجموعة الشبابية بمبادر بطنجة، بغرض المساهمة في نشر مبادئ التكافل والتضامن الاجتماعي، دعم الجهود المبذولة للتخفيف من أثار موجات البرد القارص التي تعرفها هذه المنطقة، من أجل مساعدة ساکنة منطقة تامجيلت التي تعاني الهشاشة والفقر على تحمل موجة اخفاض درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة.

وذعا العشوري، كافة الفاعلين والشباب إلى تنظيم مثل هذه المبادرات واستهداف المناطق الأكثر احتياجا لها، نظرا للأثر الإيجابي الذي تخلفه في نفوس الفئات المستفيدة منها.

وأوضحت، شيماء عكرود، منسقة مجموعة بمبادر الشبابية في کلمة لها بالمناسبة، إن مجموعتها وجمعية شباب التنمية والتميز بطنجة، تعمل وفق إمكانياتها الذاتية قصد تنظيم مبادرات وأنشطة اجتماعية مماثلة بالمناطقة الهامشية، قصد المساعدة على الاهتمام بالأطفال والتلاميذ بشكل خاص، وتشجيعهم على التمدرس، وتمكينهم من الإستفادة من بعض المساعدات العينية، إضافة إلى تمكينهم من الاستفادة من ورشات تنشيطية وتعليمية متميزة.

وتميز هذا النشاط بفقرات متنوعة رسمت الابتسامة علی وجوه تلاميذ المنطقة، أدخلت الفرحة لقلوبهم، منها فقرات الأناشيد والموسيقی والرقصات مع البهلوان، وفقرة الورشات الهادفة، التي شملت ورشة الرسم، ورشة إعادة التدوير، ورشة الرياضة، ثم ورشة الثقافة العامة، اختتمت جميعها بتوزيع شواهد وهدايا تحفيزية، إضافة إلى توزيع الحلويات والمشروبات على كافة التلاميذ، ناهيط عن توزيع الألبسة والأحذية الشتوية.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

جرسيف: تلاميذ مرکزية الصباب والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات

الجسور. استفاد صباح يوم السبت 15 فبراير الجاري أطفال مجموعة مدارس الصباب، ثم الأشخاص في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *