الرئيسية / سياسة / أمزازي في ضيافة جهة الشرق بجدول أعمال متنوع يتضمن زيارات وتدشينات لمؤسسات تعليمية من الأولي إلى العالي‎

أمزازي في ضيافة جهة الشرق بجدول أعمال متنوع يتضمن زيارات وتدشينات لمؤسسات تعليمية من الأولي إلى العالي‎

من المرتقب أن تستضيف جهة الشرق ابتداء من يوم الغد الجمعة السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوفد المرافق له وذلك في إطار زياراته الميدانية التي يقوم بها للجهات 12 للمملكة.
هذا وسيفتتح أمزازي زيارته صباح يوم غد الجمعة بزيارة مدرسة الوحدة الابتدائية بمدينة وجدة وهي مدرسة إيكولوجية حاصلة على اللواء الأخضر كما سيطلع بذات المؤسسة على سير أقسام التعليم الأولي،كما سيقوم بزيارة كل من معهد التكوين في مهن الطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية بوجدة ومركب التكوين في مهن تكنولوجيا الإعلام الحديثة خصوصا بعد العناية الخاصة التي أولاها جلالة الملك محمد السادس لمؤسسات التكوين المهني للدور الذي تلعبه في تسهيل ولوج الشباب لسوق الشغل، وفي ذات الصبحية سيقوم أمزازي بوضع الحجر الأساس لبناء ثانوية البستان التأهيلية لينتقل بعدها للقيام بزيارة تفقدية لثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية.
مباشرة بعد أداء صلاة الجمعة سيزور الوزير أول مدرسة عصرية بالمغرب شيدت سنة 1907 كما سيقوم بزيارة مدرسة تاريخية أخرى بوجدة شيدت سنة 1919،بعدها سيترأس أمزازي حفل تنصيب رئيس جامعة محمد الأول وجدة المعين حديثا،ليختتم اليوم الأول بعقد اللقاء التواصلي الجهوي حول القانون الإطار 51.17 والذي يقوم فيه أمزازي بمناقشة القانون مع كافة المتدخلين.
هذا وسيفتتح أمزازي يوم السبت فاتح فبراير بزيارة جماعة عين مطهر حيث سيزور القسم الداخلي لثانوية ابن خلدون التأهيلية ثم سينتقل إلى مدرسة موسى ابن نصير الابتدائية حيث سيقف على سير التعليم الأولي كما سيحضر عرضا بذات المؤسسة حول التوجيه والمهارات الحياتية والتحكم في اللغات.
وفي ذات اليوم سيحل الوزير بمدينة جرادة لزيارة كل من مدرسة الأشبال الابتدائية المحدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا ثانوية ابن سينا الإعدادية للوقوف على المسالك الدولية بها ليختتم صبحية اليوم الثاني بزيارة ورش بناء مكتبة ثانوية ابن الهيثم الإعدادية بجرادة.
وببركان سيقوم أمزازي في زوال ذات اليوم بوضع الحجر الأساس لبناء نواة جامعية جديدة بالمدينة والتي كانت حلما لكافة شباب إقليم بركان.
وفي اليوم الثالث والأخير من الزيارة لجهة الشرق سيحل أمزازي بالناظور لتدشين ثانوية بوعرك الإعدادية والوقوف على التربية الدامجة بكل من مدرسة الجاحظ الابتدائية ومدرسة الحسن الثاني الابتدائية بمدينة الناظور،وبسلوان سيقوم الوزير بزيارة كل من المدرسة العليا للمهندسين والمدرسة العليا للتكنولوجيا.
وبالدريوش سيقوم أمزازي بزيارة مدرسة المغرب العربي الابتدائية للوقوف على تعويض البناء المفكك وتأهيل المؤسسات التعليمية والتخلص من البناء المفكك،كما سيقوم بزيارة ورش بناء المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالدريوش ليختتم زيارته لجهة الشرق بتدشين مدرسة للا خديجة الابتدائية ببن الطيب.
جدير بالذكر أن زيارات سعيد أمزازي لجهات المملكة يكون له وقع إيجابي في نفوس كافة المتدخلين بالمنظومة التعليمية من أطر تربوية وإدارية وجمعيات الآباء والمتعلمين خصوصا أثناء مناقشة مضامين القانون الإطار معهم، كما يقوم فيها بتقديم ملاحظاته حول أوراش البناء التي يزورها.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

هكذا سيتم صرف التعويض الجزافي للمستفيدين من CNSS

أخبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له، أن كافة الأجراء الموقوفين من طرف مشغليهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *