الرئيسية / مجتمع / عامل إقليم جرسيف يشدد على ضرورة احترام الأجال المحددة لتقوية صبيب شبكة الماء الصالح للشرب

عامل إقليم جرسيف يشدد على ضرورة احترام الأجال المحددة لتقوية صبيب شبكة الماء الصالح للشرب

نبيلة البوخاري.

انعقد صباح هذا يوم الثلاثاء 04 فبراير الجاري، بجرسيف لقاء مصغر ترأسه عامل اقليم جرسيف بمقر العمالة، وذلك بهدف الوقوف على مدى سير إشغال مشروع تقوية صبيب شبكة الماء الشروب بجرسيف انطلاقا من 03 أثقاب مائية جديدة بجماعة تادارت.
و استهل حسن بن الماحي عامل الإقليم هذا اللقاء بكلمته التي أكد فيها، على أن منطقة جرسيف تعاني من نقص في مياه الآبار بسبب ضعف التساقطات المطرية بالاضافة الى التزايد المستمر لعدد الساكنة خلال فترة فصل الصيف.
و شدد حسن بن الماحي ان عمالة جرسيف و مختلف المصالح المختصة قد عملت على التخفيف من حدة الخصاص في الماء الصالح للشرب الذي عرفته المدينة خلال فترة الصيف الماضي .
و بين عامل الاقليم ان مشروع تقوية صبيب شبكة الماء الصالح للشرب يعد مشروعا ذا أهمية قصوى من أجل التغلب على هذا المشكل مشيرا إلى أن هذا المشروع يتوفر على كل مقومات النجاح خاصة و أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب حيث خصص له مبلغا ماليا يقدر ب 400 مليون درهم.
ودعا بن الماحي، كافة المشاركين في هذا اللقاء إلى تكثيف الجهود من أجل ربح الوقت وإتمام إنجاز هذا المشروع الهام في الوقت المحدد.
وقال المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب-قطاع الماء في كلمته بالمناسبة، إن أشغال المشروع تعرف تقدما واضحا منذ انطلاقته خلال شهر دجنبر 2019 .
و أكد المدير الجهوي أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وضع مشروعا هيكليا من أجل التغلب على مشكلة نقص المياه الصالحة للشرب على المدى المتوسط والبعيد، وذلك بجلب هذه المادة الحيوية من سد تاركا اومادي.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

سيدي إفني : عامل الإقليم يتفقد بعض مراكز إجراء امتحانات الباكالوريا

في إطار تتبع السلطة الإقليمية للإجراءات المتخذة على مستوى مراكز إجراء امتحانات البكالوريا دورة يوليوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *