الرئيسية / مجتمع / المغرب: تمديد حالة الطوارئ الى غاية 20 ماي المقبل

المغرب: تمديد حالة الطوارئ الى غاية 20 ماي المقبل

أسماء النوايتي

أعلنت السلطات العمومية أنه تقرر تمديد الحجر الصحي إلى غاية 20 ماي 2020، أخذا بعين الاعتبار الوضعية الوبائية التي تمر منها المملكة، وذلك في إطار تعزيز التدابير الاحترازية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

و في نفس السياق ، أكد بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ، على ضرورة استمرارية جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى “لحالة الطوارئ الصحية” سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين.

و على نهج المرحلة السابقة ، ستزال الجهات المختصة تواصل عملها لضمان كل احتياجات المواطنين التي تهم المواد الغذائية والأدوية وجميع المواد الحيوية، خاصة احتياجات شهر رمضان الكريم، مع تعبئة جميع المصالح لضمان المراقبة والتتبع المنتظم لمسالك التوزيع ولحالة أوساط التسوق في هذه الظرفية الحرجة.

و في السياق ذاته ،تناشد السلطات العمومية مواطنيها لضرورة التقيد التام بمتطلبات هذه المرحلة الحساسة ، والانخراط الايجابي و الفعال في تطبيق كل التدابير الوقائية المتخذة و الالتزام بها ، وكذا المساهمة في التعاون مع رجال وأعوان السلطات المحلية والمصالح الأمنية، الذين يحرصون على تنفيد واجبهم الوطني بكل حزم ومسؤولية، و كذا تفعيل الإجراءات القانونية في حق أي شخص يعمد إلى خرق الضوابط الجاري العمل بها .

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

توزيع 1700 قفة على جماعتي بني عمارت وسيدي بوزينب بالحسيمة

قامت جماعتي بني عمارت وسيدي بوزينب نواحي الحسيمة صباح اليوم الخميس 4 يونيو بتنسيق مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *