الرئيسية / فن وثقافة / زكرياء الغفولي يحتفي بالتراث الأمازيغي من خلال «أويدا ياوا»

زكرياء الغفولي يحتفي بالتراث الأمازيغي من خلال «أويدا ياوا»

طرح النجم المغربي زكرياء الغفولي كليب أغنيته الجديدة «أويدا ياوا»، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.
ومن قلب الأطلس المتوسط الزاخر بالأغاني التراثية المغربية الأمازيغية، استوحى الغفولي أغنية “أويدا ياوا”، التي تعد عودة جديدة من الغافولي إلى الأغاني التراثية بإيقاعات أمازيغية التي اشتهر بها مثل “حبينو” و”باهرة باهرة”.
أغنية “أويدا ياوا” رومانسية عاطفية من كلمات محمد المغربي وحسن ديكوك، وألحان ديكوك نفسه، وتوزيع وميكساج وماستورينغ أشرف بنصفية.
وأصر الغفولي على تكريم التراث المغربي سواء من حيث تصوير الفيديو كليب تحت إدارة المخرج المغربي إدريس سبيل، بالاعتماد على مشاهد تبرز حرفية وجمال الصناعة التقليدية المغربية، أو من حيث الزي التقليدي الذي أطل به في الكليب من تصميم محمد الجاوي.
يشار إلى أن زكريا الغفولي تألق أخيرا بأغنية جنريك مسلسل “السر المدفون” الذي عرض على القناة الثانية خلال الموسم الرمضاني الماضي، إذ لقيت الأغنية نجاحا كبيرا، فيما أطل أيضا في رمضان كأول فنان من المغرب العربي على قنوات “إم بي سي” من خلال برنامج “سهرانين معكم بالبيت” مع النجمين أحمد فهمي وسيرين عبد النور.
وتعد “أويدا ياوا” ثالثة أغنية من ألبوم زكريا الغفولي الجديد، الذي يحمل اسم “زكرياء الغفولي 2020″، بعد إصداره أغنية “تغيب وتبان”، التي حققت نجاحا كبيرا، مسجلة أكثر من 11 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”، ويتضمن الألبوم 6 أغان ستطرح بشكل منفرد على فترات.
وتتميز أغاني الألبوم المذكور بالتنوع بين ألوان الراي والرومانسي والشعبي العصري، وذلك بهدف إرضاء جميع الأذواق الموسيقية المغربية، تعاون فيها الغافولي مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين المغاربة، منهم محمد المغربي، يونس أدم، أشرف بنصفية، حسن ديكوك، بلال أفريكانو، هشام خاتير، طارق العيسي، محمد الشرابي

الجدير بالذكر، أن أغنية «أويدا ياوا» بعد مجموعة من النجاحات التي حققها من خلال أغنية « حبينو » التي تجاوزت 97 مليون مشاهدة و« باهرا باهرا » التي تجاوزت 36 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

بشرى داودي .. سفيرة الأناقة بالقفطان المغربي والبلوزة الوجدية بدولة بريطانيا

حاورها عبد المجيد رشيدي‎. واجه عالم الموضة والأزياء في العالم طوال عقود صعوبات وتحديات كبيرة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *