الرئيسية / صحة / جمعية قطرة أمل جرسيف تنظم حملة للتبرع بالدم والحصيلة 154 كيس دم (صور + فيديو)

جمعية قطرة أمل جرسيف تنظم حملة للتبرع بالدم والحصيلة 154 كيس دم (صور + فيديو)

محمد العشوري.

احتضن مقر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بجرسيف، أمس الخميس 25 يونيو الجاري، حملة للتبرع بالدم، نظمتها جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والمركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، تحت شعار: ” ومن أحياها كمن أحيا الناس جميعا”.

وتميزت هذه الحملة التي نظمت باشراف عمالة إقليم جرسيف، وتعاون مع جمعية البرکة لموظفي وزارة الأوقاف والشٶون الإسلامية بجرسيف، والمجلس العلمي المحلي ومندوبية الشٶون الإسلامية، وکذلك مٶسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين، بمشاركة 199 متطوعا، حيث نجحت الحملة في جمع 154 كيس دم.

وقال هشام العلوي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بجرسيف، في تصريح للموقع، إن هذه الحملة تأتي في ظرفية حساسة جراء ما عرفه المغرب من انتشار لوباء كورونا، وما رافقه من اجراءات الحجر الصحي، حيث عرف المخزون الجهوي والوطني انخفاظا واضحا في أكياس الدم، وهو ما يستدعي تكثيف الجهود من أجل حث مختلف فئات ومكونات المجتمع للتبرع بهذه المادة الحيوية.

وشدد، العلوي على أن هذه الحملة تنظم وفق الإجراءات الوقائية اللازمة والضرورية التي تستوجبها هذه الظرفية الحساسة من ارتداء للكمامة واحترام لمسافة الأمان، واستعمال المعقم.

واكد ياسين درمان، رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، أن الجمعية ومنذ تأسيسها تسعى الى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى مختلف شرائح المجتمع الجرسيفي، مشيرا إلى أن أضعف حملة تبرع نظمتها الجمعية أسفرت عن جمع 100 كيس دم، وهو رقم مهم مقارنة بالحملات التي تنظم بباقي المناطق.

واوضح درمان، أن هذه الحملة تكتسي أهمية خاصة نظرا لكونها تأتي مباشرة بعد رفع إجراءات الحجر الصحي، الذي فرضه انتشار وباء كورونا وما كان له من أثار سلبية على المخزون الجهوي من أكياس الدم، والذي تعمل الجمعية على تعويضه عبر هذه الحملة والحملات المقبلة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز البعد الإنساني، وترسيخ قيم التضامن والتعاون الإجتماعي، من خلال المساهمة في توفير المخزون الکافي من الدم للمرضی الذين يستقبلهم المستشفی الإقليمي جرسيف، کما تميزت هذه العملية باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من انتشار فيروس کورونا.




عن imane rachidi

شاهد أيضاً

بيوتات ووثائق أساوية.. “سلسلة أرشيفات تاريخية في بعدها الصحراوي” ترى النور في جزئها الأول بأسا

ازدانت الخزانة التاريخية الوطنية بمؤلف جديد تحت عنوان: “أسرة أحشوش الأساويين ووثائقهم”، للدكتور سعيد عدي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *