الرئيسية / مجتمع / دعوة لفتح الحدود.. قافلة حاشدة من الجزائر تحط ببين لجراف غدا الأحد

دعوة لفتح الحدود.. قافلة حاشدة من الجزائر تحط ببين لجراف غدا الأحد

تستعد فعاليات المجتمع المدني بالجزائر والمغرب لتنظيم “قافلة فتح الحدود”، يوم غد الأحد على الساعة 16:00 بالمركز الحدودي ببين لجراف، وذلك من أجل فتح الحدود بين المغرب والجزائر.

وانطلقت “قافلة فتح الحدود” من الجزائر العاصمة منذ يوم الثلاثاء الماضي، متوجهة إلى بين لجراف من أجل الاحتفال بعيد إستقلال الجزائر، ويسعى القائمون على هذه المبادرة إلى تجديد الدعوة إلى فتح الحدود بين البلدين الشقيقين.

وقال محمد التازي، منسق القافلة بالجانب الجزائري، إن هذه المبادرة التي تضم فعاليات جزائرية هامة، تهدف تهدف إلى تنظيم وقفة رمزية تطالب بفتح الحدود بين البلدين الجارين، وذلك بمناسبة الإحتفال بإستقلال الجزائر.

وأكد حمدان رشيد، الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، والمساهم في عمليات تنسيق وتعبئة الجهود في الجانب المغربي، لانجاح هذه المبادرة، أن القافلة التي يتم الإعداد لتنظيمها منذ حوالي 04 أشهر بالشقيقة الجزائر، تهذف إلى فتح الحدود المغربية الجزائرية، أو على الإقال إحداث معبر إنساني لفائدة الأسر التي تعاني من إغلاق الحدود.

وسيتم الاحتفال باستقلال الجزائر بالنقطة الحدودية بين الجراف، حيث يتوقع أن يتم الاحتفال بمشاركة مغربية، تعبيرا على ان أفراح وأحزان الشعبين هي واحدة، وبالتالي بعت رسالة واضحة مفادها أن فتح الحدود أصبح ضرورة ملحة لا تحتمل المساومات الساسية الضيقة.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

خمسة خبراء دوليين مرموقين ضمن اللجنة الشرفية لجائزة ريبا للعمارة

غلوبال نيوز برس – لندن تم مؤخراً الإعلان عن اللجنة الشرفية لجائزة المعهد الملكي للمعماريين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *