الرئيسية / اقتصاد / مراكش: هذه تفاصيل مشروع مدينة المهن والكفاءات بالجهة

مراكش: هذه تفاصيل مشروع مدينة المهن والكفاءات بالجهة

انعقدت أمس الأربعاء 11 نونبر الجاري، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، ورشة عمل خصصت لعرض خريطة التكوين المهني بمدينة المهن والكفاءات بالجهة.

وتطرق هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة مراكش – آسفي كريم قسي لحلو، بحضور لبنى طريشة المديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل وممثلين عن المصالح الخارجية والهيئات المهنية المختصة بالجهة، إلى بلورة المعالم المستقبلية لتنزيل مشروع مدن المهن والكفاءات بجهة مراكش والارتقاء بصورة التكوين المهني كرافعة للتنمية والتشغيل وتحقيق الإدماج الاجتماعي.

وتقدر الطاقة الاستيعابية السنوية لهذا المشروع الذي سيتم إنجازه بمدينة تامنصورت بحوالي 3000 متدربة ومتدرب يتلقون تكوينات متنوعة وشاملة، من خلال مجموعة واسعة من الشعب التكوينية ينتمي معظمها إلى شعب جديدة في مجالات اقتصادية واعدة.

ويندرج مشروع هذه المدينة في إطار برنامج إنشاء 12 مدينة للمهن والكفاءات في أفق 2023-2024، وفقا لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني التي تم عرضها على أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في شهر أبريل 2019.

ويهم هذا البرنامج، الذي كلف مبلغا استثماريا بقيمة 3,6 ملايير درهم، إنجاز 12 مدينة للمهن والكفاءات على مستوى مختلف جهات المملكة، والتي ستعد بمثابة منصات متعددة الأقطاب والتخصصات للتكوين المهني، ستستقبل كل سنة 34 ألف متدرب.

ويدشن هذا البرنامج جيلا جديدا من مؤسسات التكوين المهني، يمكن من تعزيز قابلية تشغيل الشباب، ويرفع من تنافسية المقاولات، ويحفز خلق القيمة على المستوى المحلي.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

كورونا يقتل 50 مريضا ويصيب 4115 حالة جديدة

رصدت المنظومة الصحية الوطنية، اليوم الأحد، إصابة 4115 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة 50 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *