الرئيسية / اقتصاد / مقاولات بولونية رائدة تعرب عن استعدادها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة ‎

مقاولات بولونية رائدة تعرب عن استعدادها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة ‎

أعرب عدد من أرباب المقاولات البولونية العاملة في مجالات مختلفة، اليوم الأربعاء بوارسو، عن استعدادهم التام للاستثمار في المغرب، وخاصة في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي هذا الصدد، عبر رجال الأعمال البولونيين، خلال جلسة عمل مع سفير المغرب في بولونيا السيد عبد الرحيم عثمون، عن رغبتهم في زيارة الأقاليم الجنوبية تجسيدا لقرارهم الاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وأيضا عن إعجابهم باستراتيجية المغرب في مجال التنمية الاقتصادية، لاسيما ذات البعد الجهوي.

وشكلت المناسبة فرصة للسيد عثمون لاستعراض الفرص الاستثمارية المهمة والمتنوعة المتاحة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، والتي أضحت منطقة استثمارية بامتياز بفضل المزايا الضريبية المتعددة التي تقدمها المملكة ومؤهلاتها الجغرافية والطبيعية.

كما سلط الدبلوماسي المغربي الضوء على مواطن القوة الاقتصادية للمملكة كوجهة آمنة للاستثمار وبوابة إلى إفريقيا بامتياز للمستثمرين البولونيين وباقي المستثمرين الأوروبيين.

وفي هذا السياق، أبرز السيد عثمون أن اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب مع الدول الإفريقية تجعل المملكة ليس فقط الجسر الرابط بين أوروبا وإفريقيا، بل أيضا أرض استثمار تقدم امتيازات جذابة للشركات والمقاولات من مختلف مناطق العالم.

وأكد لرجال الأعمال البولونيين الاستعداد الكامل لسفارة المملكة في وارسو لتقديم الدعم اللازم لأي شركة بولونية ترغب في الاستثمار في المملكة، ودعم المستثمرين في خطواتهم للاستقرار في المغرب، عبر تسهيل الاتصالات مع جميع الشركاء المغاربة المعنيين.

وبالمناسبة، قال روبرت جيدرزيتشيك، ممثل شركة الاستشارات القانونية “إر جي أند بارتنيرز” إن الأقاليم الجنوبية تمثل فرصة استثمارية وتنموية كبيرة للشركات البولونية.

وأعرب جيدرزيتشيك عن إشادته بتوقيع “إعلان الاستثمار في المغرب” من قبل أربع شركات بولونية رائدة تعمل في القطاع الصناعي، مؤكدا أن المشاريع التي ستتم بلورتها وتنفيذها ستكون مفيدة لكل من بولونيا والمغرب وتدعم روابطهما الاقتصادية أكثر فأكثر.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

الحياد السلبي للدول الأوروبية في قضية الصحراء لا يخدم الاستقرار الاقليمي (مجلة إيطالية)

أبرزت المجلة الإيطالية (إنصايد أوفر) أن إبقاء الدول الأوروبية على موقف الحياد “السلبي” لا يساهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *