الرئيسية / دولي / 594 مليون طفل على مستوى العالم يعانون من نقص المياه (اليونيسف)

594 مليون طفل على مستوى العالم يعانون من نقص المياه (اليونيسف)

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بأن 594 مليون طفل على مستوى العالم ما زالوا يفتقرون إلى مياه الشرب الأساسية وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية، مما يجعلهم عرضة، بشكل خاص، لندرة المياه والمخاطر والصدمات والضغوط التي يفاقمها المناخ.

وبحسب تقرير نشرته منظمة “اليونيسف”، اليوم الاثنين، فإن نحو 347 مليون طفل في جنوب آسيا لوحدها يعانون من نقص المياه، أي ما يعادل 55 في المائة من الأطفال في هذه المنطقة، وهو أعلى معدل على مستوى العالم.

وفي هذا الصدد، قال المدير المسؤول للمنطقة بـ”اليونيسف”، سانجاي ويجيسيكيرا: “إن المياه الآمنة هي حق أساسي من حقوق الإنسان، ومع ذلك فإن ملايين الأطفال في جنوب آسيا ليس لديهم ما يكفي للشرب في منطقة تعاني من الفيضانات والجفاف وغيرها من الظواهر الجوية القاسية، الناجمة بشكل متزايد عن تغير المناخ”.

وأكد التقرير ذاته أن ندرة المياه تؤثر على رفاهية الأطفال ونموهم، وتؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وانتشار الأمراض، إضافة إلى تأثيرها السلبي على الزراعة والصناعة والنمو الاقتصادي.

ودعت “اليونيسف”، بمناسبة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة “كوب 28” بدبي متم الشهر الجاري، إلى اتخاذ خطوات من أجل تأمين كوكب يستحق أن يعيش عليه الأطفال.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *