الرئيسية / دولي / الشكوك تحوم حول اللقاح الروسي

الشكوك تحوم حول اللقاح الروسي

وكالات.

خلّف إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء 11 غشت الجاري، عن أول لقاح بالعالم فعّال ضد فيروس كورونا المستجد أصداء كثيرة، من الصحة العالمية حتى أميركا، واليوم، أعلن الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه يشك بجدية في أن روسيا أثبتت أن لقاحها آمن وفعال.

ونقلت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية عن فاوتشي القول: «آمل أن يكون الروس قد أثبتوا بالفعل وبشكل قاطع أن اللقاح آمن وفعال… أنا أشك بشكل جدي في أنهم فعلوا ذلك».

وأكد مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن الحصول على لقاح وإثبات أنه آمن وفعال “شيئان مختلفان”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال فاوتشي إن الولايات المتحدة تواصل تطوير عدد من اللقاحات. وأضاف: «إذا ما أردنا استغلال الفرصة لإيذاء الكثير من الناس أو إعطائهم شيئاً لا يعمل، يمكننا البدء في القيام بذلك الأسبوع القادم إذا أردنا، لكن هذه ليست الطريقة التي تسير بها الأمور». وأشار إلى أنه لم يسمع أي دليل يُقنعه بأن اللقاح جاهز فعلاً، داعياً الأميركيين إلى فهم أن «الإعلانات الصادرة عن الصينيين أو الروس بأن لديهم لقاحاً» تختلف عن تلك الأميركية «لأننا لدينا طريقة للقيام بالأمور في هذا البلد وهي أننا نهتم بالسلامة».

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *