الرئيسية / مجتمع / جرسيف..جمعية صاكة للتضامن النسوي تنظم لقاء تواصليا لفائدة أمهات أطفال التعليم الأولي

جرسيف..جمعية صاكة للتضامن النسوي تنظم لقاء تواصليا لفائدة أمهات أطفال التعليم الأولي

حفيظة لبياض.

إحتضنت قاعة العروض بداخلية ثانوية الحسن الداخل بجرسيف، مساء أمس السبت 11 فبراير الجاري، لقاءا تواصليا مع أمهات أطفال التعليم الأولي، تحت إشراف جمعية صاكة للتضامن النسوي بالإقليم، التي تعقد اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجرسيف.

 

وقامت الأستاذتين حفصة لكدو، ونعيمة لمرابط بتأطير موضوع اللقاء، الذي جاء في إطار تعزيز التواصل والتعاون بين المدرسة والأسرة، من أجل تنمية قدرات الطفل وترسيخ قواعد وأسس التربية السليمة، في صفوف الناشئة.

 

وتضمن ذات اللقاء، التطرق للعراقيل التي تواجهها المربية داخل الفصل الدراسي، والطرق السلبية في التربية، ومنهجية تكوين الطفل وإعداده ثم تهييئه بشكل إيجابي، خاصة في ظل العوامل المؤثرة، كالإستعمالات المفرطة للتكنولوجيا(الهاتف، التلفاز…).

 

وأكدت مؤطرة اللقاء، على ضرورة اتخاذ تدابير عقلانية، لتحسين أساليب التربية، وتصحيح السلوكات الخاطئة، من أجل إدماج الأطفال داخل أقسامهم، بدون صعوبات وتحديات، وذلك عبر تنظيم إدارة وقت الطفل، وتوفير ظروف النوم الكافي، لإشباع حاجياته، والحث على تناول وجبة الفطور، وتجنب أكل الحلويات.

 

وحظي ذات اللقاء التواصلي، باهتمام كبير من طرف الأمهات، اللواتي عبرن عن وعيهن ومسؤوليتهن العالية، من أجل التعاون مع الأطر التربوية، لبناء جيل متمكن وناجح.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *