الرئيسية / مجتمع / البروليساريو تتنصل من اتفاق وقف اطلاق النار والجيش المغربي يستمر في تكبيدها الخسائر

البروليساريو تتنصل من اتفاق وقف اطلاق النار والجيش المغربي يستمر في تكبيدها الخسائر

أعلنت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، اليوم السبت 14 نونبر الجاري، بشكل رسمي تنصلها من اتفاق وقف إطلاق النار، واستئناف “العمل القتالي” ضد المغرب، فيما كشف منتدى عسكري مغربي، تدمير آليات ومدرعات تابعة للجبهة.

وأورد منشور إعلامي بثته وسائط تابعة للانفصاليين، أن زعيم الجبهة المسمى إبراهيم غالي، أعلن بشكل رسمي “نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار”، متهما المغرب بخرق هذا الاتفاق، بعد تدخل القوات المسلحة الملكية في الكركرات لتأمين حركة عبور السلع والمسافرين.

وأوكل زعيم الانفصاليين، لقيادة ميليشياته “اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات” هذا القرار، كما كلف ما يسمى بـ”الوزير الأول”، باتخاذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات حالة الحرب”.

في غضون ذلك، كشف منتدى “Far Maroc” المهتم بالشؤون العسكرية، أن القوات المسلحة الملكية، تمكنت من تدمير آليات عسكرية معادية. مؤكدا أنه “لم ترصد أي خسائر من جانب قواتنا المحمية بحفظ الله و رعايته”.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية في بلاغ لها، تحرك المملكة لوقف ما سمته “الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة” لجبهة “البوليساريو” في “الكركرات”. كما أعلن الجيش المغربي، في بلاغ لاحق، أن المعبر “أصبح الآن مؤمنا بشكل كامل” بعد إقامة حزام أمني يضمن تدفق السلع والأفراد.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *