الرئيسية / مجتمع / الجسم الصحفي بجهة الشرق يستنكر الممارسات القمعية في حق الوفد الإعلامي المغربي من طرف نظام الجزائر

الجسم الصحفي بجهة الشرق يستنكر الممارسات القمعية في حق الوفد الإعلامي المغربي من طرف نظام الجزائر

حفيظة لبياض

نظم الجسم الصحفي بجهة الشرق، صباح اليوم الأربعاء 02 نونبر الجاري، وقفة إحتجاجية أمام قنصلية الجزائر بوجدة، للتنديد بسوء المعاملة التي تعرض لها الوفد الإعلامي المغربي، من طرف النظام العسكري الجزائري بمطار هواري بومدين.
وشارك في هذا الشكل الإحتجاجي، كل من صحفيي، مراسلي وناشري الصحف بجهة الشرق، وفي ذات السياق، أصدرو بيانا تنديديا -توصلت جريدتنا بنسخة منه-، لقنصل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بوجدة.

هذا واستنكر البيان، المستوى الذنيئ الذي تعامل به نظام الجارة الشقيقة، في حق الوفد الإعلامي المغربي، الذي تنقل رغم الصعوبات والعراقيل التي طالته من أجل تغطية أشغال القمة العربية، حيث تطلب منه الأمر العبور إلى باريس وبعد ذلك الجزائر، نظرا لقرار إغلاق الحدود الجوية من طرف دولة العسكر.

وعبر ذات البيان، عن رفض الممارسات القمعية والترهيبية، التي تنهجها السلطات الجزائرية، تجاه الصحافة المغربية، وذلك في خرق تام للمواثيق المنظمة لحماية الصحفيين، رغم أنها تعد عضوا في الجامعة العربية، وتحتضن قمة 2022.

وتسائل البيان نفسه، عن الدواعي الحقيقية التي تخلق هذا الحقد الكبير من طرف البلد الشقيق، الذي ضرب تضحيات المغرب من أجل تحريره من الإحتلال الفرنسي، عرض الحائط.

وجذير بالذكر، أن نظام العسكر الجزائري، استعمل أساليب غير لائقة، لاستفزاز ومضايقة صحافيين مغاربة أثناء حضورهم لتغطية الألعاب المنوسطية المنظمة بوهران، وذلك من خلال أجهزة أمنية مخابراتية جزائرية، حيث تم إحتجازهم بالمطار في أوضاع سيئة، قبل أن يتم ترحيلهم عن طريق تونس.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *