الرئيسية / دولي / بدون سابق إنذار بلجيكا تمنع طائرات الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران من النزول في مطاراتها

بدون سابق إنذار بلجيكا تمنع طائرات الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران من النزول في مطاراتها

عبر عدد من المسافرين على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران، عن استيائهم من القرار الجديد التي شرعت بلجيكا في تطبيقه، والقاضي بمنع هبوط أي طائرة مغربية على ترابها.

وحسب مصادر مطلعة، فإن بلجيكا اتخذت هذا القرار دون سابق انذار ودون ذكر الأسباب الحقيقة وراء ذلك، خصوصا وأن الامر لا يتعلق بالتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر الاعلامية، أن رحلات الشركات البلجكية والاوروبية التي تشرف عليها شركتي “توي فلاي” و”ريانير”، لم يتم توقيفها وسيستمران في العمل بشكل طبيعي وبامكانهما الانطلاق من المغرب والنزول في بلجيكا دون اي مشكل.

وسيشرع في تطبيق هذه الخطوة بشكل رسمي يوم الإثنين القادم، على ان تستمر الى غاية العاشر من يناير 2021 المقبل،حسب ذات المصادر.

اما بخصوص الرحلات المبرمجة بين طنجة وبروكسيل، والتي تم حجزها مسبقا من طرف عدد من المسافرين المتواجدين حاليا بالمغرب، فقد أكد مصدر مسؤول ان الرحلات ستبقى في موعدها ولن يتم تغييرها.

الا أن هذه الرحلات المبرمجة ستتَجه إلى مدينة ليل الفرنسية عوض بروكسيل، يضيف المصدر، على ان تخصص الشركة حافلات لنقل المسافرين من ليل الى بروكسيل.

وتجدر الاشارة الى ان كل من شركة الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران، لم يخرجا الي حدود الساعة بأي بلاغ، ولم يقوما بالتواصل مع المسافرين.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *