الرئيسية / ثقافة / تظاهرة الكروكولوجيات: حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة في كروكوبارك أكادير

تظاهرة الكروكولوجيات: حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة في كروكوبارك أكادير

ابتسام البيدي.

نظم كروكوبارك أكادير تظاهرة “الكروكولوجيات”، طيلة الفترة الممتدة ما بين 12 و 14 ماي الجاري، بغية لفت الانتباه الى التحديات المناخية وأهمية الحفاظ على البيئة، وذلك بحضور العديد من المشاركين، بما في ذلك حوالي 1500 تلميذ وتلميذة من من مختلف أقاليم ومدن جهة سوس ماسة، إضافة إلى زوار المنتزه.

وتهدف هذه التظاهرة إلى توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة والتحديات التي تواجهها في ظل تغير المناخ، حيث تم تقديم عروض متنوعة وندوات.

وحسب تصريح ممثلي كروكوبارك أكادير، فإن تظاهرة الكروكولوجيات تروم تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب والمجتمع، وتحفيزهم على تبني السلوكيات البيئية الإيجابية.

وأضاف المتحدثون أن التظاهرة تعد جزءًا من جهود المغرب لتحقيق التنمية المستدامة، وأن الدعوة للعمل على حماية البيئة هي جزء أساسي من استراتيجية التنمية المستدامة للبلاد.

وتضمنت فعاليات هذه التظاهرة البيئية العديد من الأنشطة، الجلسات التعليمية حول الأنواع النباتية المتوفرة في المنتزه، وورش عمل عن التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى العديد من المعارض التفاعلية.

كما استفاد زوار التظاهرة من مجموعة من الأنشطة والورش العملية التي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى المشاركين، حيث تم عرض معروضات بيئية توضح الآثار السلبية للتلوث والتدهور البيئي على الحياة البرية والبحرية، وكذلك عقدت ورش عمل عملية لتعليم الأطفال كيفية فرز النفايات وإعادة تدويرها.

في هذا الصدد قدمت التظاهرة فرصة للشركات والمنظمات البيئية لعرض أنشطتها ومشاريعها والتواصل مع الجمهور وتوعيته بأهمية الحفاظ على البيئة.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *