الرئيسية / مجتمع / تاوريرت/تنمية بشرية .. المصادقة على 78 مشروعا بأزيد من 9 ملايين درهم

تاوريرت/تنمية بشرية .. المصادقة على 78 مشروعا بأزيد من 9 ملايين درهم

 

محمد العشوري – و م ع / صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم تاوريرت، اليوم الأربعاء، على 78 مشروعا منتقاة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وذلك بغلاف مالي يناهز 9 ملايين و96 ألف درهم (منها أزيد من 7,68 مليون درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية).

وتتوزع هذه المشاريع، التي تمت المصادقة عليها خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم، العربي التويجر، وتروم تعزيز فرص الشغل بالإقليم، على 73 مشروعا في إطار محور ريادة الأعمال، بأزيد من 7,46 مليون درهم، و5 مشاريع ضمن محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (أزيد من 1,63 مليون درهم ).

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي عرف أيضا المصادقة على مخطط التكوين برسم سنة 2023، تقديم عرض حول وضعية إنجاز المشاريع المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم برسم سنة 2023.

ويتعلق الأمر بـ 90 مشروعا موزعة على مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي رصد لإنجازها ما يفوق 25,5 مليون درهم، بلغت مساهمة المبادرة فيها أزيد من 24,8 مليون درهم.

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض السيد التويجر، حصيلة تقدم إنجاز المشاريع المبرمجة برسم السنة الجارية، والتي تروم، بالأساس، تشجيع التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، وتنمية الطفولة المبكرة، ودعم التعليم الأولي بالوسط القروي، والولوج إلى الخدمات والبنيات الأساسية، ومواكبة وإدماج الأشخاص في وضعية هشاشة، وكذا تحسين الدخل، ودعم المقاولات الصغرى والمشاريع المذرة للدخل.

وفي هذا الصدد، نوه عامل الإقليم بمجهودات أعضاء اللجنة الإقليمية وهيئات المجتمع المدني ومختلف الشركاء، لإنجاز مشاريع المبادرة على مستوى الإقليم، مبرزا أهمية المقاربة التشاركية في بلوغ الأهداف المرجوة.

حضر هذا الاجتماع رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء المصالح الخارجية اللاممركزة للقطاعات الحكومية، وجمعيات المجتمع المدني أعضاء اللجنة، وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح بالعمالة.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *