الرئيسية / رياضة / عامل إقليم جرسيف يعطي إنطلاقة إنجاز مشروع رياضي هام

عامل إقليم جرسيف يعطي إنطلاقة إنجاز مشروع رياضي هام

حفيظة لبياض

أشرف حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، صبيحة يوم  الأربعاء 07 يونيو الجاري، على إعطاء إنطلاقة إنجاز ملعب لألعاب القوى وكرة القدم، وذلك بالمدخل الغربي لمدينة جرسيف بالقرب من الثكنة العسكرية، رفقة كل من المدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة بالشرق والمندوب الإقليمي لدى ذات الوزارة ثم رئيس المجلس الإقليمي.

ويتميز تصميم المشروع الرياضي الذي خصصت له تكلفة مالية تفوق 11.6 مليون درهم، بملعلب لكرة القدم وحلبة لألعاب القوى حيث ستتشكل من ستة ممرات، بالإضافة إلى القفز الطولي والثلاثي وكذلك رمي الجلة وألعاب رياضية أخرى، كما سيتم تكسية حلبة ألعاب القوى وكرة القدم بالعشب الطبيعي بعد تهيئة الأرضية فضلا عن بناء جدار للإغلاق إضافة إلى ربطه بشبكة الماء والكهرباء.

ويهدف المشروع الرياضي الذي اشرف عامل الإقليم على إعطاء إنطلاقة اشغاله، والذي يأتي في إطار إتفاقية شراكة بين المندوبية الإقليمية للثقافة والشباب والرياضة بجرسيف والمجلس الإقليمي، إلى تعزيز البنيات الرياضية بالإقليم من أجل تشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية في ظروف ملائمة وكذلك اكتشاف المواهب وتطويرها.

وتفقد عامل الإقليم والوفد المرافق له أشغال إنشاء المسبح وفي ذات الصدد قام بزيارة للمركب السوسيو رياضي المندمج للقرب للوقوف على نهاية الأشغال حيث سيتم الشروع في استغلاله في أقرب آجال.

وقال مصطفى بن داود المندوب الإقليمي للشباب والرياضة بجرسيف في تصريح لموقعنا، ان احداث حلبة ألعاب القوى وملعب كرة القدم بمواصفات وتجهيزات عالية يتماشى والرؤية الإستشرافية للمسؤولين عن مجال الرياضة حيث يتعلق الأمر بالمواصفات الوطنية والدولية مستقبلا في البنيات الرياضية، كإحداث المدرجات وغطائاتها بحمولة اكثر من 1000 مقعد.

واردف بن داود في تصريحه ان المسبح الذي تفقده عامل جرسيف ستنتهي أشغاله بعد ستة اشهر حيث سيتم تسليم المشروع بعد إتمام 40% او 35% من لوازمه وتجهيزاته.

واستطرد حديثه بخصوص المركب السوسيو رياضي المندمج للقرب حيث أكد انه اصبح في حلة جديدة بعد تكسيته بالعشب البلاستيكي سواء بفضاء كرة السلة او فضاء كرة الطائرة، هذا وسبكون إستغلال هذه الفضاءات الرياضية المجهزة قيمة مضافة كما سيشهد الإقليم مشاريع أخرى تهم ملاعب القرب بالاحياء، على حد تعبير مصطفى بن داود.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

وفاة عمة الملك محمد السادس الأميرة “لالة مليكة”

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، اليوم، نبأ وفاة الأميرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *