الرئيسية / مجتمع / خريجو السلك الثاني والماستر في التمريض وتقنيات الصحة يستنكرون تجاهل وزارتهم لملفهم المطلبي

خريجو السلك الثاني والماستر في التمريض وتقنيات الصحة يستنكرون تجاهل وزارتهم لملفهم المطلبي

حفيظة لبياض

أعلنت التنسيقية الوطنية لخريجي السلك الثاني والماستر في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة، من خلال بيان إستنكاري -توصل موقعنا بنسخة منه- عن رفضها لمقاربة تعاطي مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مع مطالبها المشروعة، والذي إعتبرته تجاهلا وإجحافا في حقها.

ودعت التنسيقية، من خلال البيان ذاته،  كافة الإطارات النقابية الصحية والضمائر الحية، للانخراط في الترافع الفعلي عن ملف خريجي السلك الثاني والماستر في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة، لمشروعية وعدالة مطالبها، خاصة وأن هذه الفئة تشكل حجر الزاوية في المنظومة الصحية الوطنية، وتعتبر أساس إنجاح  تنزيل الورش الملكي المتعلق بتأهيل المنظومة الصحية.

وأكدت التنسيقية، على   استمرار  “المقاطعة” المعلن عنه سلفا، في انتظار بث الجموع الجهوية، بخصوص كيفية  التصعيد ، بإضافة مهام أخرى ضمن سلسلة شكلها النضالي، والمتعلق بمقاطعة تأطير البحوث وما يتعلق بالحراسة وتصحيح الامتحانات والمباريات بالنسبة للأساتذة، ومقاطعة العمل بتوقيت الديمومة الإدارية بالنسبة لمراقبي المصالح الصحية.

وشددت التنسيقية، من خلال بيانها الإستنكاري، على ضرورة  إسراع الوزارة المعنية، لإيجاد حل حقيقي وعاجل، من أجل ضمان الحقوق الشرعية لخريجي السلك الثاني وسلك الماستر، وتحقيق مطلبهم المرتبط بالاعتراف بالإطار والتخصص، الحقوق المادية الملازمة له، أسوة بالمساعدين الطبيين، دون نقصان أو تمييز، وذلك لتجنب أي إحتقان.

وجاء البيان الإستنكاري السالف الذكر، إثر عدم إدراج وزارة الصحة، ملف التنسيقية ضمن النقاط التي ستناقشها وشركائها في إجتماع يوم غذ الثلاثاء.

عن imane rachidi

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *