الرئيسية / اقتصاد / أسعار المحروقات ستعرف ارتفاعا جديدا

أسعار المحروقات ستعرف ارتفاعا جديدا

يرتقب أن تعرف أسعار المحروقات زيادة جديدة بداية من يوم غد الثلاثاء بمختلف محطات الوقود بالمغرب، رغم انخفاض أسعار النفط عالميا.

وستقدم شركات توزيع المحروقات بالمغرب، خلال الأيام القادمة، على مراجعة أسعار بيع مادتي الغازوال، والتي من المرجح أن تشهد زيادة تتراوح ما بين 0.80 و1 درهم في كل لتر، فيما سيعرف سعر البنزين ارتفاعا قليلا لن يتجاوز 0.10 درهم.

وفي نفس الإطار، تصدر هاشتاغ “لا لغلاء الأسعار بالمغرب” التراند على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نهاية الأسبوع المنصرم، ذلك كشكل احتجاجي على توالي الزيادات في أسعار المواد الاساسية، التي باتت تؤرق شريحة واسعة من المغاربة.

وقام آلاف رواد الموقع المذكور على مشاركة “الهاشتاغ” على صفحتهم الخاصة، فيما دخل مشاهير وفنانين مغاربة على الخط، مُطالبين بوضع حد للهيب الاسعار، مناشدين الملك محمد السادس بالتدخل،
وأرفقت الحسابات التي ساهمت في تداول هذا الهاشتاغ على الفضاءات الافتراضية، بصور وتدوينات ورسوم كاريكاتورية تظهر الرفض المطلق للزيادات التي أرهقت كاهل المواطنين.

وتضمنت المنشورات صورا وتدوينات وتغريدات ومقاطع فيديو، تظهر حجم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها الأسر المغربية، التي مسها حريق غلاء الاسعار والزيادات المتنامية للاثمان .

عن imane rachidi

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *