الرئيسية / مجتمع / مؤسسة الأمل والمجلس العلمي بجرسيف يحتفلان بذكرى المسيرة الخضراء

مؤسسة الأمل والمجلس العلمي بجرسيف يحتفلان بذكرى المسيرة الخضراء

حفيظة لبياض

إحتضنت مؤسسة الأمل للتعليم الإبتدائي بجرسيف، صباح اليوم السبت 5 نونبر الجاري، حفلا بهيجا لتخليذ الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك بشراكة مع المجلس العلمي المحلي بجرسيف.

وتميز الإحتفال بتعدد الفقرات التي تروم إلى تكريس القيم الوطنية في صفوف الأجيال الصاعدة، وتشبتهم بتاريخ الوطن والأحداث البارزة المجيدة، وذلك تحت إشراف الأطر التربوية التي سهرت على إعداد، برمجة وتقديم ثم تنظيم أجواء تخليذ ذكرى المسيرة الخضراء.

وقامت الأستاذة أسماء المودن عضو بالمجلس العلمي المحلي، بتنشيط الحفل، إلى جانب الأساذة ليلى أقضاض واعظة بذات المجلس والتي شاركت في التحضير لمراسيم الإحتفال، بحضور علي الفيلالي إطار بالمجلس، وذلك من أجل رسم البهجة والسرور في وجوه المتعلمين.

وقال الأستاذ عبد الإلاه الغذير مدير المؤسسة، في كلمة له بالمناسبة، أن تنظيم هذا الحفل يأتي في إطار تخليذ الذكرى التاريخية لحدث المسيرة الخضراء، وتعريف المتعلمين والمتعلمات بهذا الحدث العظيم، والذكرى الوطنية الغالية على قلوب الشعب المغربي، حيث وجه الشكر لكافة الأطر العاملة بالمؤسسة، ولأعضاء المجلس العلمي على مشاركتهم في تنظيم هذا النشاط.

وافتتح الإحتفال، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف تلميذة بالمستوى السادس إبتدائي، الإستماع وترديد النشيد الوطني، وتقديم وصلات غنائية على شكل لوحات تعبيرية ذات مضامين وطنية(صوت الحسن ينادي، بلادي، مغرب الحضارة والإسلام…)، فضلا عن تنظيم مسابقة للمتعلين(ات)، كما تخلل هذه الفقرات، تقديم قسم المسيرة الخضراء، والإستماع لخطاب الملك الراحل المغفور له الحسن الثاني.

وعبر المشاركين والمشاركات، على أهمية ومغزى الإحتفال، والمعاني السامية التي تجسدها ذكرى المسيرة الخضراء في عملية إسترجاع الأقاليم الصحراوية، وإستكمال الوحدة الترابية.

واختتم الإحتفال بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة السالفة الذكر، وتوزيع المصاحف على الأطر التربوية، بالإضافة لحراس الأمن وعاملة النظافة، وذلك كعربون إعتراف وشكر على مجهوداتهم في إنجاح الأنشطة بشكل خاص، والعمل التربوي بشكل عام.

 

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *