الرئيسية / سياسة / شبيبة ال”PJD”: وعود الحكومة تبخرت وذهبت أدراج الرياح

شبيبة ال”PJD”: وعود الحكومة تبخرت وذهبت أدراج الرياح

انتقدت شبيبة حزب “العدالة والتنمية” طريقة عمل حكومة أخنوش، معتبرة أنها تخدم فقط مصالح اللوبيات الاقتصادية والشركات، من خلال الإعفاءات والامتيازات الضريبية التي لا تنعكس بشكل مباشر على المجتمع وعلى نسب التشغيل.

وأفاد عادل الصغير، الكاتب الوطني لشبيبة “البيجيدي”، إن وعود حكومة 8 شتنبر بخصوص التشغيل وإحداث مليون فرصة شغل، على غرار باقي الوعود السمينة التي أطلقتها قُبيل الحملة الانتخابية تبخرت وذهبت أداج الرياح.

وقال الصغير، في تصريحات لموقع حزبه الرسمي، أن “أرقام المندوبية السامية للتخطيط تفضح وتؤكد فشل هذه الحكومة في الوفاء بالشعارات والوعود التي أطلقتها قبيل الانتخابات”، مؤكدا أن “فرصة” و”أوراش” هما صورة لتكريس الهشاشة والبطالة، ذلك أن إحصائيات المندوبية السامية للتخطيط كشفت أنه لا أثر لهذين البرنامجين على الواقع، في ظل تزايد وارتفاع بطالة الشباب، ورغم ملايين الدراهم التي صُرفت للتسويق لهما.

واعتبر الصغير برنامج “أوراش” فضيحة بكل المقاييس، حيث يتم التعامل مع الشباب “كمياومين” في السوق أو كـعمال الموقف، لأنه يتم تشغيلهم عبر جمعيات هي نفسها يتم اختيارها بنفس المنطق الحزبي والمصلحي والزبوني، من أجل تشغيل الشباب في أوراش بسيطة جدا ولمدة محدودة جدا.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *