الرئيسية / مجتمع / جرسيف: وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية هوارة أولاد رحو بأكثر من 9 ملاين درهم

جرسيف: وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية هوارة أولاد رحو بأكثر من 9 ملاين درهم

محمد العشوري.

أشرف عامل إقليم جرسيف، صباح اليوم الثلاثاء 17 دجنبر الجاري، على وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية هوارة اولاد رحو، بجماعة هوارة أولاد رحو القروية.

ويهدف هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه بتكلفة إجمالية تقدر ب 9.7 مليون درهم، في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق وعمالة إقليم جرسيف، وجماعة هوارة أولاد رحو، إلأى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتوفير الظروف الملائمة لدعم تمدرس أبناء المنطقة.

ويهم المشروع بناء 6 أقسام للتعليم الابتدائي، وقسمين للتعليم الأولي، وبناء داخلية تسع 80 سريرا، إضافة إلى بناء مكتبة وملعب وإدارة.

وقال السيد سعيد برنيشي، عضو مجلس جهة الشرق، في تصريح صحفي، إن مجلس جهة الشرق، يعمل عبر اتفاقية شراكة موقعة مع المديرية الجهوية لوزارة التربية والتكوين بجهة الشرق، لبناء 35 مدرسة جماعاتية بمختلف أقاليم جهة الشرق، بمساهمة تبلغ 160 مليون درهم، موضحا أن بناء المدرسة الجماعاتية هوارة اولاد رحوا يأتي في هذا الإطار، بغية محاربة الهدر المدرسي، وتشجيع تمدرس الفتاة القروية، و كذا المساهمة في ضمان قرب وجودة التعليم.

وتعمل المديرية الإقليمية على افتتاح مجموعة من المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي 2019-2020، بعدد من الجماعات بإقليم جرسيف، سعيا منها إلى تجويد وتعميم العرض المدرسي بالإقليم.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *