الرئيسية / اقتصاد / تصنيف المغرب كرابع أقوى إقتصاد في إفريقيا

تصنيف المغرب كرابع أقوى إقتصاد في إفريقيا

حل المغرب، في المرتبة الرابعة في قائمة أقوى الإقتصادات في إفريقيا، بتحقيقه لنتاج محلي بقيمة 124 مليار دولار، في آخر تصنيف اعتمدته مجلة “فوربس” الأمريكية برسم سنة 2021.

واحتفظت نيجيريا بصدارة تصنيف أكبر الاقتصادات في القارة الإفريقية خلال عام 2021 مع توقع صندوق النقد الدولي تسجيل الناتج المحلي الإجمالي لديها 514.05 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

وأوردت المجلة الأمريكية، أن مصر حلت في المرتبة الثانية، للعام الثاني على التوالي بناتج محلي 394.28 مليار دولار.

وتأتي جنوب إفريقيا في المركز الثالث بناتج محلي يبلغ 329.53 مليار دولار ثم بلدين من شمال إفريقيا هما الجزائر في المرتبة الرابعة بقيمة 151.46 مليار دولار.

ومن المرجح أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للبلدان الخمس – بالأسعار الجارية – بنسبة 11.8% هذا العام ليصل إلى 1.5 تريليون دولار مقابل 1.35 تريليون دولار خلال العام الماضي.

وتمثل هذه البلدان 58% من إجمالي الناتج المحلي للقارة السمراء بأكملها الذي من سيصل إلى 2.6 تريليون دولار.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن الأسبوع الماضي على هامش انعقاد قمة إفريقيا في باريس إن القارة بحاجة إلى تمويل إضافي بقيمة 285 مليار دولار حتى عام 2025 لضمان الاستجابة بشكل فعال لأزمة الجائحة..

وهذه هي الإجراءات التي اتخذتها أكبر اقتصادات القارة في مواجهة الوباء وتوصيات مؤسسات التمويل الدولية لتعزيز التعافي المتوقع من تداعيات الجائحة هذا العام.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

وفاة عمة الملك محمد السادس الأميرة “لالة مليكة”

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، اليوم، نبأ وفاة الأميرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *