الرئيسية / مجتمع / عمال مرآب جهة الشرق يشتكون توقيفهم عن العمل ويحملون المسؤولية لرئيس الجهة

عمال مرآب جهة الشرق يشتكون توقيفهم عن العمل ويحملون المسؤولية لرئيس الجهة

حفيظة لبياض

حضر عمال ومستخذمي مرآب آليات جهة الشرق لمؤازرة زملائهم الذين تم استدعائهم من طرف وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بجرسيف صباح اليوم الخميس 08 يوليوز الجاري، لاستفسارهم بخصوص توقيفهم من طرف شركة Trafa roc المكلفة بآليات جهة الشرق.

وقال عبد اللطيف وجاج مستخذم بآليات جهة الشرق، وكاتب نقابة الأجراء بالشركة، والمنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين، ان توقيفه وزملائه عن العمل يعزى إلى الإنتماء النقابي، لأن التوقيف جاء بعد تجديد عقد العمل مع شركة Trafa roc بدون سابق إنظار، كما ان ذات الشركة أصبحت تعتمد مفوضين قضائيين وهميين، واردف ذات المتحدث ان المتضررين وجدوا مكاتب الشركة مغلقة في وجههم دون أي ممثل للشركة، كما أكد أن التوقيف لم يشمل الأشخاص غير النقابيين.

ووفق تصريح “وجاج” فيتخبط مستخذموا المرآب الجهوي في عدة مشاكل والتي يتحمل مسؤوليتها كل من عبد النبي بعوي رئيس مجلس الجهة والشركة السالفة الذكر ، ومن أبرز هذه المشاكل، عدم الاستفادة من الأقدمية في العمل وعدم أداء التعويضات عن الساعات الإضافية، ثم التسجيل لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إضافة إلى تسلم نصف الأجرة المذكورة في عقد العمل.

وأكد المتحدث، ان عبد النبي بعوي ينهج عدة تلاعبات في حق مستخذمي مرآب الآليات، حيث قام بمراسلات لوكلاء الملك على صعيد الجهة من خلال تقارير كاذبة واتهامات باطلة، مدعيا تسبب المستخذمين في إلحاق الضرر بالمصلحة العامة بسبب توقيف الأشغال، في حين العمال لم يغاذروا عملهم بالأوراش.

وتم تسليم المفاتيح للمراكز الترابية للدرك الملكي على صعيد الجهة ووضع محاضر في هذا الإطار، حول عدم توقيف الأشغال بل توقيف العمال لأسباب غير واقعية، على حد تعبير المتضررين.

واعتبر “وجاج” شركة Trafa Roc شركة وهمية، كما استنكر اعتمادها مفوضين قضائيين وهميين من خارج تراب الجهة يعتمدون وثائق لا تحمل الطابع الحقيقي، وفي ذات الصدد استنكر عدم احترام الشركة الوهمية لبنود عقود العمل مع مستخذميها.

هذا ويتوفر موقعنا على نسخة من قرار مجلس جهة الشرق القاضي بالترخيص للأشخاص الذين تم توقيفهم الإشتغال بالمرآب سابقا، كما توصلنا بنسخة من عقد عمل المستخذمين والشركة السالفة الذكر حول شروط الشغل.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

وجدة: تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة

حفيظة لبياض تعتزم جمعية التضامن للتنمية والهجرة بشراكة والمندوبية الجهوية لوزارة الثقافة، تنظيم الدورة التاسعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *