الرئيسية / دولي / اسبانيا: تعديل حكومي يعصف بوزيرة الخارجية

اسبانيا: تعديل حكومي يعصف بوزيرة الخارجية

أشر رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز ، اليوم السبت، على إنهاء مهام وزيرة خارجيته، أراتشا غوانزاليس لايا، في إطار تعديل حكومي موسع هم عددا من الوجوه الوزارية البارزة في اسبانيا.

وأجمعت مختلف وسائل الإعلام الإسبانية، أن التعديل الحكومي يأتي بعد الأزمة السياسية غير المسبوقة، بعد مطالبة المعارضة برحيل وزيرة الخارجية الإسبانية غونزاليس لايا التي تتحمل مسؤولية الأزمة مع المغرب.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، أن من بين الوزراء المرتقب تغييرهم أيضا؛ في ثالث تعديل حكومي يجريه سانشيز منذ توليه رئاسة الحكومة الإسبانية سنة 2020؛ إلى جانب وزيرة الخارجة، يطرح اسم كل من وزير العدل، خوان كارلوس كامبو؛ وأيضا رييس ماروتو، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة.

وسبق للحزب الشعبي المعارض أن طاللب باستقالة وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليث لايا، بسبب “إدارتها الكارثية” للأزمة الدبلوماسية مع المغرب، سوزاء عند دخول المدعو إبراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، لإسبانيا بشكل سري، أو عند مغادرته البلاد بنفس الأسلوب.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التشكيلة الجديدة للحكومة الإسبانية بشكل رسمي في غضون ساعات. حسب ما أكدته مصادر إعلامية.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

وفاة عمة الملك محمد السادس الأميرة “لالة مليكة”

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، اليوم، نبأ وفاة الأميرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *