الرئيسية / مجتمع / بعد ارتفاع حالات الأصابة ةلجنة اليقظة الإقليمية بجرسيف تشدد على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية

بعد ارتفاع حالات الأصابة ةلجنة اليقظة الإقليمية بجرسيف تشدد على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية

 

حفيظة لبياض

شددت لجنة اليقظة الوقائية لمكافحة الوباء التاجي من خلال اجتماع عقدته صبيحة اليوم 22 يوليوز الجاري بمقر عمالة الإقليم، على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية الواردة في البلاغ الحكومي للحد من انتشار الفيروس، نظرا للارتفاع المهول في عدد الإصابات.

وأكدت لجنة اليقظة الإقليمية على ضرورة احترام تنزيل حالة الطوارئ الصحية بالبلاد والتي تشمل منع التنقل بين الأقاليم والجهات إلا بتوفر الرخصة المسلمة من طرف السلطات المحلية والاقليمية او جواز اللقاح، ثم حظر التنقل الليلي ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

ودعت اللجنة كافة المواطنات والمواطنين إلى عدم تجاوز نسبة 50% داخل الفضاءات المفتوحة مع ضرورة أخذ ترخيص من قبل السلطات في حالة تجاوز النسبة السالفة الذكر.

ومن بين التدابير الإحترازية عدم نجاوز المطاعم والمقاهي والمسابح ووسائل النقل الطاقة الإستيعابية المحدد قي 50 بالمائة، فضلا عن منع تنظيم الحفلات والأعراس ومراسيم التأبين، وعدم تجاوز 10 أشخاص في مراسيم الدفن.

وتراهن اللجنة الإقليمية بكافة المواطنين (ات) بالالتزام التام بوضع الكمامات، التباعد الجسدي وشروط النظافة، وكذلك ولوج مراكز التلقيح لتلقي جرعات اللقاح لكسب المناعة الجماعية، بسبب الظرفية الراهنة للتصدي للجائحة.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

وفاة عمة الملك محمد السادس الأميرة “لالة مليكة”

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي، اليوم، نبأ وفاة الأميرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *