حفيظة لبياض٠
يعتزم الإتحاد العام الوطني لدکاترة المغرب، خوض إضراب وطني في جميع المٶسسات العمومية مدة 48 ساعة وذلك يومي 24 و 25 أبريل الجاري،ثم تنظيم مسيرة وطنية بالرباط يوم الأحد 28 من هذا الشهر، من أجل مطالبة الحکومة بتحسين وضعهم المزري، وتعبيرا عن رفضهم الإقصاء والتهميش من طرف الحکومة٠
وتأتي هذه الخطوات النضالية للإتحاد العام الوطني لدکاترة المغرب، بعد عدم إستجابة الحکومة مع الملف المطلبي للدکاترة الذين يشتغلون في المٶسسات العمومية، رغم خوضهم عدة معارک خاصة خلال الشهر المنصرم٠
ويطالب الإتحاد العام الوطني لدکاترة المغرب، بتمکين الدکاترة من ممارسة البحث العلمي والتأطير والتکوين، مما سيساهم في تطور هذا القطاع٠
ويستکر الإتحاد العام الوطني للدکاترة، تعنت الحکومة بجميع تشکيلاتها لمطالب هذه الفٸة التي تعتبر من أبرز مٶهلات رقي البلاد کما ورد في الخطابات الملکية السامية٠
وسيوقع دکاترة المغرب رسالة سيتم إرسالها إلی الديواني الملکي لتوضيح العراقيل والتحديات التي يواجهونها٠
الجسور جرأة، مصداقية، مواطنة
