الرئيسية / مجتمع / إنزكان.. نجاح وتمييز ل “مشروع ‘الرياضة رافعة للإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة”

إنزكان.. نجاح وتمييز ل “مشروع ‘الرياضة رافعة للإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة”

ابتسام البيدي. 

قامت جمعية السلام لإدماج المعاقين في إنزكان بالتعاون مع سفارة فرنسا بالرباط بتنظيم دورة تكوينية مهمة بعنوان “الرياضة والإعاقة”، في إطار مشروع “الرياضة رافعة للإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة”، بهدف تعزيز دور الرياضة في دعم الأشخاص في وضعية إعاقة وتعزيز اندماجهم الاجتماعي. أقيمت الدورة في المركز التربوي التأهيلي للأشخاص في وضعية إعاقة بإنزكان، واستمرت يومي 20 و 21 مايو 2023.

شاركت في الدورة مجموعة من أطر جمعيات المجتمع المدني، وتم تنظيمها بشكل متميز تحت إشراف السيد عزيز لحنيش، الخبير المعروف في مجال الرياضة والإعاقة. وقد تم تصميم المحتوى التكويني للدورة بعناية فائقة لتلبية احتياجات المشاركين وتزويدهم بالمعرفة والأدوات الضرورية للعمل على تنمية برامج رياضية متكاملة تعزز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في المجتمع.

تناولت الدورة العديد من المواضيع المهمة التي ترتبط بالتأثير الإيجابي للرياضة على الأشخاص في وضعية إعاقة، بما في ذلك تعزيز الصحة واللياقة البدنية، تعزيز الثقة بالنفس وتحسين القدرات الجسدية والعقلية، وتطوير المهارات الاجتماعية والتواصل، وتعزيز الاندماج الاجتماعي وتقبل الآخرين. وتم توفير فرصة للمشاركين للتعلم من خلال ورش عمل تفاعلية وجلسات مناقشة حول أفضل الممارسات في مجال الرياضة والإعاقة.

وقد أبدى المشاركون إعجابهم الكبير بجودة المحتوى التكويني وتنظيم الدورة، حيث ساهمت في تعزيز معرفتهم وفهمهم العميق لأهمية الرياضة في دمج الأشخاص في وضعية إعاقة.

في الختام، ومن خلال الرؤية القيادية لرئيس مركز السلام لإدماج المعاقين “منير أمداح” والتزامه بقضية المعاقين، وكذلك العمل المستمر والمتواصل الذي يساهم بشكل كبير في تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز المجتمع المدني ككل.

ويشار إلى أن رئيس هذه الجمعية يعمل بشكل كبير على تطوير أداء الجمعية وتجويد خدماتها وأنشطتها قصد تحقيق الأهداف التي أسست من أجلها والنهوض بفئة الأشخاص في وضعية إعاقة وتوعية المجتمع بأهمية إدماجها وتمكينها من حقوقها الأساسية.

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *