الرئيسية / مجتمع / عامل إقليم جرسيف يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام

عامل إقليم جرسيف يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام

ترأس حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، صباح اليوم الخميس 8 يونيو الجاري، بعمالة إقليم جرسيف تنظيم حفل توديع حجاج بيت الله الحرام.

وحضر مراسيم ذات الحفل، كل من رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والسادة، فضلا عن السلطات الأمنية، وشخصيات عسكرية ومدنية.

وافتتح الحفل الذي تم تنظيمه لتوديع الحجاج، والبالغ عددهم حوالي 77 حاجا وحاجة، حيث سيتوجه هؤلاء بمشيئة الله تعالى إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1444 هجرية نهاية الأسبوع، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.

وهنأ عامل الإقليم، من خلال كلمة بالمناسبة، السيدات والسادة الحجاج على ما مَن الله عليهم به عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بالعناية المولوية السامية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة للحجاج المغاربة في إيفاده لبعثاث طبية و علمية و إدارية من أجل أداء مناسك الحج في أحسن الظروف.

ودعا المسؤول الإقليمي الحجاج للدعاء الصالح لجلالة الملك، وضرورة التحلي بمكارم الأخلاق و الفضائل بالديار المقدسة، ثم احترام التدابير والتنظيمات التي أعدتها الوزارة الوصية بتعليمات سامية من أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين، وحثهم ليكونو خيرا سفراء لبلدهم من أجل أن يمر هذا الموسم في ظروف جيدة.

وأكد كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، على مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، كما أبرز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، عدة توجيهات طبية من أجل حفظ صحة وسلامة الحجاج الميامين.

واختتمت مراسيم هذا الحفل، بالدعاء لأمير المؤمنين، سبط الرسول الأمين وحامي حمى الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكافة الأسرة الملكية الشريفة.

 

عن إدارة الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *