حفيظة لبياض.
کشفت مصادر إعلامية وطنية، أن المغرب سيتخذ استراتيجية جديدة، للتحکم في الوضعية الوباٸية المقلقة، نظرا للأرقام القياسية التي أصبحت تسجل في حصيلة الإصابات المٶکدة، وحصد الأرواح٠
وسيتم علاج الحالات المصابة والتي لا تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس وسط المنازل وذلك تحت إشراف لجنة صحية، باستثناء الفٸات ذات الهشاشة الصحية، کالأطفال والمسنين وذوي الأمراض المزمنة٠
وسيتم التخلي عن إجراء التحاليل الإستباقية، سوی للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض کوفيد 19، ونفس الشيٸ بالنسبة للمخالطين٠
وتأتي هذه الإستراتيجية التي سينهجها المغرب علی غرار بلدان أوروبا وأمريکا، في إطار تکثيف الجهود لتفادي موجة ثانية من الوباء، ونظرا لکون الطاقة الإستيعابية للبنية التحتية الصحية لا تتسع للمصابين بکورونا، إضافة إلی عدم التوصل إلی لقاح٠
الجسور جرأة، مصداقية، مواطنة