الرئيسية / مجتمع / النموذج التنموي الجديد محول لقاء بالناظور

النموذج التنموي الجديد محول لقاء بالناظور

و م ع / قدم وفد من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أول أمس الجمعة بالناظور، النتائج والخلاصات الأساسية للتقرير العام حول النموذج التنموي ، بحضور ثلة من الشباب والفاعلين الاجتماعيين.

ويأتي اللقاء، الذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات المواطنة المنظمة من قبل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي عبر تراب المملكة، طبقا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى القيام بعملية واسعة لشرح خلاصات وتوصيات التقرير لدى المواطنين والفاعلين المحليين بجميع جهات المملكة.

وتوقف أعضاء اللجنة عند الاختيارات الإستراتيجية للنموذج التنموي، ويتعلق الأمر باقتصاد متنوع منتج يخلق فرص الشغل والثروات، ورأسمال بشري معزز وأكثر استعدادا للمستقبل، وفرص إدماج للجميع ورابط اجتماعي وطيد، فضلا عن فضاءات ترابية مستدامة.

وتميز اللقاء بخوض نقاش مفتوح مع المشاركين ، الذين تطرقوا إلى المشاكل التي تعترض الشباب وطموحاتهم على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأبرز المدير العام للمعهد الوطني للعلوم التطبيعية بمدينة رين الفرنسية وعضو اللجنة الخاصة، عبد اللطيف ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، النقاشات الغنية التي شهدتها هذه اللقاءات والتي أبانت عن أن المغرب يزخر بطاقات وكفاءات من شأنها ضمان نجاح التوجهات الجديدة في مجال التنمية.

وأشار إلى أن النقاش خلال لقاء الناظور تطرق بشكل خاص إلى الرأسمال البشري وسبل إنجاح تكوين وتدريب الشباب بهدف تمكينهم من رفع تحديات الانتقال الرقمي والبيئي، معتبرا أنه بفضل النموذج التنموي الجديد، أصبح المغرب يتوفر على توجهات حقيقية من شأنها تغيير المسار وتحقيق الأهداف المسطرة.

عن imane rachidi

شاهد أيضاً

وجدة: تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة

حفيظة لبياض تعتزم جمعية التضامن للتنمية والهجرة بشراكة والمندوبية الجهوية لوزارة الثقافة، تنظيم الدورة التاسعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *